الجزائر

جبهة القوى الاشتراكية تندد بـ”تجاوزات” قوات الأمن في واد الماء

أحمد أمير

نددت جبهة القوى الاشتراكية الجمعة 22 جانفي بما وصفته بـ”قمع” قوات مكافحة الشغب للاحتجاجات التي شهدتها بلدية واد الماء بولاية باتنة.

وقال محمد نبو السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية في بيان أصدره الحزب الجمعة، إن قوات الأمن “ارتكبت تجاوزات” خلال تفريقها للمتظاهرين، قبل أن تضيف ” لقد تم توقيف مواطنين بطريقة اعتباطية وتم أيضا انتهاك حرمة بيوت السكان والاعتداء بالتخريب على الملكية الخاصة، كما تم محاصرة المنطقة”.

ودعا الحزب السلطات العمومية إلى إطلاق سراح المعتقلين ورفع حالة الحصار على هذه المنطقة النائية، وفتح قنوات الحوار مع ممثلين عن المحتجين، وفتح تحقيق جدي لتحديد مسؤولية التجاوزات التي حصلت خلال الأحداث.

يذكر أن واد الماء منطقة محافظة وفقيرة جدا وكانت واجهت الإرهاب الاسلاماوي بندية كبيرة خلال تسعينات القرن الماضي ولم تتمكن المجموعات الإرهابية من الاقتراب من المنطقة إطلاقا بفضل السلاح الموجود عند أهل القرية منذ الاستعمار الفرنسي.

وشهدت المنطقة مشادات عنيفة الأسبوع الفارط بين الشباب المطالبين بالشغل وقوات الأمن التي تدخلت لوضع حد للمظاهرات التي طالبت بعدم نقل مصنع الألواح الشمسية لمنطقة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى