رياضة

كشف عن رحيل براهيمي ومحرز عن ناديهما: روراوة يحلم بمونديال روسيا

خليل صالح

أكد محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم السبت 9 جانفي، أن الهدف الأهم الذي ينتظر الكرة الجزائرية مستقبلا هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وأوضح روراوة في مؤتمر صحفي مطول أن ضمان التأهل إلى المونديال للمرة الثالثة على التوالي يتطلب كل التضحيات وتسخير كل الوسائل من الاتحادية. كما لفت أن التركيز على المونديال لا يعني إهمال نهائيات كاس أمم إفريقيا التي يجب أن يبلغ فيها ” الخضر” الدور قبل النهائي على الأقل لدورة 2017 المقررة بالغابون.
من جهة أخرى، ارجأ روراوة الحديث عن الهدف المسطر للمنتخب الاولمبي خلال مشاركته باولمبياد ري ودي جانيرو مؤكدا أن ” الخضر” سيسعون إلى ضمان مشاركة مشرفة وتشريف الألوان الوطنية.
وفي سياق متصل، كشف روراوة عن مواجهة ودية تجمع المنتخب الاولمبي بمنتخب فلسطين يوم 17 فيفري المقبل بمكان سيحدد لاحقا. كما أعلن عن مشاركة محتملة لهذا المنتخب في دورة قطر الودية المقررة في مارس المقبل ومواجهة المنتخب البرتغالي.
كما أعلن روراوة عن استدعاء محتمل للثلاثي ياسين بن زية مهاجم نادي ليل الفرنسي، وادم وناس لاعب بوردو الفرنسي، وسفيان هني هداف نادي مالينس البلجيكي، قريبا إلى معسكر المنتخب الوطني في انتظار استكمال الإجراءات الإدارية المطلوبة. ونوه إلى ضبط الاتحاد قائمة تضم 56 لاعبا وقعوا على عقدهم الاحترافي الأول، يجري متابعتهم.

براهيمي ومحرز سيغادران بورتو وليستر
رشح روراوة اللاعبين ياسين براهيمي ورياض محرز لمغادرة ناديهما بورتو وليستر الصيف المقبل نحو وجهة أخرى، وهو السبب الذي اعتبره كافيا لإعفائهما من المشاركة في الاولمبياد، حتى يتسنى لهما التحضير جيدا مع فريقيهما الجديدين (مراعاة مصلحتهما)، فضلا عن العوائق القانونية.
يشار أن براهيمي ومحرز مرتبطان مع فريقيهما بورتو وليستر حتى 2019.
على صعيد أخر، كشف روراوة عن مشاريع جديدة ينوى الاتحاد الجزائري إطلاقها منها إنشاء مقر جديد للاتحاد بالمركز التقني سيدي موسى، وإنشاء جمعية ” خيرية” لمساعدة اللاعبين والمسيرين والحكام القدماء، وإنشاء فندق بأربعة نجوم. كما تحدث عن بعث أكاديمية الفاف وإنشاء خمسة أقسام بيداغوجية.
واعترف روراوة بان الأندية المحترفة مفلسة ولا تدفع مستحقات لاعبيها لدى مصلحتي الضمان الاجتماعي والضرائب، لكنه لم يتحدث عن مسؤولية الاتحاد في هذا الملف رغم أنها واضحة للعيان من خلال ” تعليق” عمل لجنة المراقبة والتسيير.
وكشف روراوة عن انعقاد الجمعية العامة للاتحادية منتصف الشهر المقبل مؤكدا أن الوقت لم يحن للحديث عن امر ترشحه لعهدة أخرى آو لا، في حين وصف ما يحدث من فضائح في الاتحاد الدولي (فيفا) بالشيء الجميل متمنيا أن يعمل الرئيس القادم على إعادة تنظيم هذه الهيئة وترسيخ العدالة والشفافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى