اقتصاد وأعمالالجزائرسلايدرعاجلمكاسب العمال الجزائريين

فيصل بن طالب: سجلنا 38 ألف مخالفة للإخلال بظروف العمل

فايزة سايح

Ads

كشف وزير العمل والضمان الإجتماعي فيصل بن طالب، اليوم الاحد عن 241 ألف زيارة مراقبة وتفتيش، قامت بها مفتشية العمل إلى مختلف ورشات العمل، خلال 2023 مكنت من تحرير38.725 محضر مخالفة .

وجاءت تصريحات الوزير فيصل بن طالب ، خلال كلمة له بمناسبة “باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنيتين“، والذي اختارت له منظمة العمل الدولية هذه السنة شعار “مع تغير المناخ”، مؤكدا أنه مناسبة لتعزيز الصحة السلامة المهنيتين بأوساط العمل .

واوضح بن طالب في هذا الصدد، ان الجزائر تولي عناية خاصة لحماية ووقاية العمال من المخاطر المهنية التي يمكن أن تهدد حياتهم.

وبلغة الارقام، كشف وزير بن طالب ، أن مفتشية العمل سجلت سنة 2023. 241.625 زيارة مراقبة وتفتيش إلى مختلف ورشات وأماكن العمل، حيث مست 4.595.823 عاملا، تم خلالها تحرير 38.725 محضر مخالفة.

واستطرد الوزير قائلا انه في الثلاثي الأول من سنة 2024، فقد قامت المفتشية ب 61.499 زيارة مراقبة وتفتيش و 1.462.969 عاملا، ناهيك عن تحرير 11.234 محضر مخالفة.

واستذكر الوزير في ذات الكلمة ، تبني العديد من السياسات والبرامج التي تشمل التكوين في مجال السلامة والصحة المهنيتين.

بالإضافة الى تكريس ثقافة الوقاية والسلامة وجعلها من الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة ومحيطها باعتبارها التزاما ومعيارا لتقييم نجاعتها.

وأضاف بن طالب، أن هيئات الوقاية من الأخطار المهنية داخل المؤسسة تلعب دورا هاما في حماية العمال من حوادث العمل والأمراض المهنية .

من خلال تكثيف الرقابة على تطبيق قواعد الوقاية الصحية والأمن من جهة والاستشارات التي تقدمها للهيئة المستخدمة في هذا المجال من جهة أخرى” وهذا ضمن مقاربة تشاركية ومهنية تتجلى فيها مساهمة العمال في خلق بيئة عمل سليمة وبعيدة عن الأخطار والأمراض المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى