الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

إتحاد الجزائر ينسحب من نصف نهائي كأس الكاف

سراي محمد اسلام

Ads

انسحب فريق إتحاد الجزائر من مواجهة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ضد نهضة بركان المغربي ، احتجاجا على تضمن قميص الفريق المغربي خريطة توسعية غير معترف بها في الجزائر .

و وعد المدير الرياضي لاتحاد الجزائر ، توفيق قريشي بالانسحاب من اللقاء في حال أصر المنافس على اقحام السياسة في الرياضة عن طريق الخريطة الوهمية ، و أوفى بوعده ليكون الموقف مشرفا للفريق .

و قام لاعبو إتحاد الجزائر بنفس ما قام به المنافس في لقاء الذهاب ، حيث رفضوا طلب الكاف بتفقد أرضية الملعب البلدي ببركان و لم يجروا الإحماءات ، لوضع الكاف في موقف محرج بخصوص العقوبات المسلطة عليه .

و التحق إتحاد الجزائر بمطار وجدة يوم الجمعة الماضي ، و أجرى حصصه التدريبية بشكل عادي ، غير أنه لم يقبل لعب اللقاء ، مستندا على قوانين الكاف و الفيفا ، و كذا الأمم المتحدة التي تضع قضية الصحراء الغربية ضمن ملف تصفية الإستعمار .

و رغم أن كل القوانين في صف إتحاد الجزائر ، غير أن الكاف أدارت ظهرها لقوانينها و أقرت فوز الفريق المغربي على البساط في لقاء الذهاب بعد انسحابه منه ، و ينتظر أن تصدر عقوبات مماثلة بخصوص لقاء الإياب .

و بعدما أيقن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم ، وليد صادي ، بتجذر الفساد في الكاف ، و سيطرة فوزي لقجع على كواليسها ، أودع شكوى رسمية ضدها لمحكمة التحكيم الرياضي بلوزان ، من أجل إرجاع حق إتحاد الجزائر و الشروع في تنظيف بيت الكاف الذي طغى عليه الفساد .

و من المؤكد أن انسياق باتريس موتسيبي وراء أوامر فوزي لقجع سيعجل بسقوطه كما سقط قبله عيسى حياتو ، فالجنوب إفريقي تمادى في عدائه للجزائر و اصبحت قرارات هيئته أغرب فأغرب ، و تكون دائما ضد الجزائر التي ستصبح سبب سقوطه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى