اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

سامسونغ تتوقع أرباحا قياسية بفضل مبيعات مكونات الذاكرة

تتوقع شركة سامسونغ تحقيق أرباحا قياسية في الربع الثاني من السنة ومن المتوقع ان يتجاوز الرقم الأول عالميا في إنصاف النواقل وهي شركة إنتال الأمريكية فيما يتعلق برقم الأعمال بفضل مبيعاتها لمكونات الذاكرة.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز فإن العملاق الكوري الجنوبي يظهر من بين اكبر الرابحين من الطلب المتزايد على المعالجات المستخدمة في خوادم الهواتف الذكية، وصرحت سامسونغ الأسبوع الماضي أنها تعتزم استثمار 18.6 مليار دولار في كوريا الجنوبية من اجل تعزيز سيطرتها في قطاع الرقاقات (الشرائح) والشاشات من الجيل الجديد الموجهة للهواتف الذكية.

وذكر المحلل لدى NH Ivestments and Security، بيتر لي أنه “اعتبارا من الثلاثي الثاني ستصبح سامسونغ الرقم الأول فيما يتعلق حصص السوق بفضل النمو المحقق مؤخرا في مراكز البيانات والطلب فيما يخص أقراص SSD.

ومن المنتظر أيضا أن تساهم المبيعات المرتفعة لهاتف غالاكسي أس 8 الذي أطلق شهر أفريل الماضي في هذه النتائج وبذلك تمكين سامسونغ من المحافظة على الريادة العالمية للقطاع متقدمة على أبل.

ومن المتوقع أن تبيع سامسونغ 49 مليون هاتف أس 8، بنهاية العام وهو رقم يعادل مبيعات أس 7، في عامه الأول، من خلال توقعات لـ توم كانك المحلل لدى Counterpoint بحسب وكالة رويترز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى