اتصالاقتصاد وأعمال

رايلان تستهدف الأسواق الأوروبية والإفريقية بالشراكة مع هيتاشي

Ads

يوسف محمدي

أعلنت شركة الكهرومنزلية والالكترونيات “رايلان”، التي مقرها عنابة شرق الجزائر، عن إنجاز مصنع ضخم للمنتجات الكهرومنزلية بالتعاون مع شركة هيتاشي اليابانية.

وتشارك “رايلان” بتشكيلة متكاملة من المنتجات في الطبعة الـ50  لمعرض الجزائر الدولي بقصر المعارض الصنوبر البحري.

وقال مسير الشركة مرزوق إسماعيل، في تصريح لـ”الجزائر اليوم”، إن المصنع الذي يقام بعنابة سيكون قاعدة ضخمة للتصدير نحو الأسواق الأوروبية والأفريقية، وسيكون الثاني من نوعه بعد مصانع الشركة في اليابان.

وأضاف مرزوق، إن اختيار عنابة جاء بسبب القرب الجغرافي من الأسواق الأوروبية والإفريقية، لا عن المزايا التنافسية الأخرى على غرار اليد العاملة المدربة وكلفة العمل وأسعار الطاقة في الجزائر والقرب الجغرافي مع المستهلكين.

وتنتج ريلان، تجهيزات المطبخ والتكييف وآلات الغسيل والثلاجات والتلفزيونات، والمبردات والروبوتيك.

انتاج الهواتف النقالة 

وكشف مرزوق، أن ريلان، ستنطلق قبل رمضان القادم في إنتاج الهواتف النقالة من علامة رايلان، بالتعاون شركاء تكنولوجيين عالمين، بعد أن قامت الشركة باستيراد تكنولوجيا من الولايات المتحدة وتجهيزات جد حديثة من علامة يونيفرسال.

وسيتم إطلاق إنتاج الهواتف في حفل كبير سيقام بفندق شيراتون عنابة قبيل رمضان القادم.

وسيوجه الإنتاج في مرحة أولى إلى السوق المحلية على أن يتم الوصول إلى التصدير في مرحلة ثانية، وخاصة أن الشركة ركزت على رفع نسبة الإدماج منذ البداية بالاستثمار في إنتاج البطاقة الأم في الجزائر إلى جانب البطاريات، ما يجعل نسبة الإدماج فوق 50% عند الانطلاق.

وتقدر حصة الشركة 7% من السوق الجزائرية في مجال الكهرومنزلية والتلفزيونات. وتطمح ريلان إلى مضاعفة الرقم بحول العام 2018 والانتهاء من تغطية التراب الوطني باستثمارات تفوق 20 مليون دولار في قطاع الثلاجات لوحده بطاقة إنتاج بلغت 150 ألف وحدة سنويا.

وتولي الشركة عناية فائقة للموارد البشري مما مكنها من التحكم في سلسلة الإنتاج جيدا وخدمة ما بعد البيع على الرغم من ضعف معدل الرجوع التي لا تتعدى 0.5% على أكث تقدير.

يذكر أن ريلان التي تأسست في 2005، تملك حصرية تمثيل هيتاشي وإلكتروليكس في الجزائر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى