الجزائرالرئيسيةذكرى تأميم المحروقاتسلايدرعاجل
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يدعوا الجزائريين للالتفاف حول المسار الاصلاحي لبناء الجزائر الجديدة

يونس بن عمار

Ads

أشرف الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم السبت، من تیميمون، على إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات، والقى بالمناسبة كلمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في كلمته لليت قرأها نيابة عنه الوزير الأول نذير العرباوي “نتطلع بثقة ثابتة إلى التئام القمة الـ 07 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمثل”.

وتحل هذه الذكرى و”الجزائر تعيش تحولا عميقا بعد عملية الإصلاح الشاملة”؛ حسب رئيس، الذي أشار إلى أن تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين شكل محطة حاسمة في نضال الشعب الجزائري لاستعادة حريته من الاستعمار.

كما دعا الرئيس إلى وحدة الصف قائلا “يتعين علينا جميعا الحفاظ على وحدة الصف في عالم مضطرب لمواجهة مختلف التحديات”.

مسار اصلاحي لبناء الجزائر الجديدة

وبهذه المناسبة، توجه رئيس الجمهورية بخالص التقدير لكل العمال والعاملات في شتى الوظائف، مهيبا بكل القوى العاملة العمالية الحية، داعيا إياها إلى “للالتفاف حول المسار الاصلاحي لبناء الجزائر الجديدة”.

وأكد رئيس الجمهورية بهذه المناسبة قائلا “سنواصل تكثيف الجهود للإسراع في تنفيذ برنامج تثمين المحروقات”. موضحا “قد التزمت الجزائر بمرافقة مسار الانتقال الطاقوي الناجح والتموقع كفاعل أساسي في إنتاج الكهرباء ودعم إعادة التشجير والتنوع البيولوجي”

وكان  الوزير الأول نذير العرباوي قد وصل صبيحة اليوم إلى تيميمون، للإشراف على إحياء الذكرى المزدوجة المخلدة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات.

وتأتي زيارة العرباوي إلى تيميمون ، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، و سيكون الوزير الأول، مرفوقا بكل من وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية،

وكذا وزير الطاقة و المناجم ووزيـر العمـل والتشغيـل والضمـان الاجتماعي، والامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

الوزير الأول، نذير العرباوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى