الجزائر

ألان جوبي يبدأ زيارته إلى الجزائر من وهران

Ads

وليد أشرف

شرع رئيس بلدية بوردو، ألان جوبي، الأحد 31 جانفي، في زيارته إلى وهران بالتوجه إلى القطب الديني والثقافي المسجد الكبير “عبد الحميد بن باديس” الذي تم تدشينه منذ حوالي سنة.

وبدأ رئيس بلدية بوردو والمرشح للانتخابات الأولية لحزب “الجمهوريين” للرئاسيات الفرنسية المزمع تنظيمها في ماي 2017، من مدينة وهران التي تجمعها عملية توأمة مع بلدية بوردو، أول محطة في زيارته إلى الجزائر التي تدوم إلى 2 فيفري.

وتتمحور زيارة جوبي، إلى وهران حول التبادلات والتكوين المهني في إطار اتفاقية التوأمة التي تربط بين وهران ومدينة بوردو منذ عام 2003.

وفي وهران تحادث الوزير الأول الفرنسي الأسبق مع رئيس المجلس الشعبي لبلدية وهران نور الدين بوخاتم، كما عقد لقاء مع رجال أعمال وممثلين عن الجالية الفرنسية المقيمة بوهران، فيما سيعقد ألان جوبي، الاثنين 1 فيفري، جلسة عمل مع والي وهران عبد الغني زعلان فضلا عن برمجة لقاء من مجموعة من شباب جمعية “صحة سيدي الهواري” التي تعد شريكة جمعية مراكز التنشيط لأحياء بوردو في مجال التنشيط الاجتماعي والثقافي.

وسيقوم ألان جوبي، الاثنين 1 فيفري، بالتوقيع على اتفاقية ذات الصلة بالتكوين في مهن الفندقة والإطعام بين ثانوية غاسكوني بوردو-تالونس والمجموعة الفندقية عدن لوهران.

وفي العاصمة الجزائر، التي سيبدأ زيارته لها الاثنين 1 فيفري، محادثات مع مسئولين سامين في الدولة كما سيقدم محاضرة بمقر وزارة الخارجية.

وأختار ألان جوبي، الجزائر العاصمة لتنظيم أول تجمع له في خارج فرنسا، الاثنين 1 فيفري بفندق الاوراسي وسيكون التجمع مفتوحا للفرنسيين وحتى الجزائريين.

وفضل الوزير الأول الفرنسي الأسبق الجزائر التي يعرفها جيدا لتنظيم أول تجمع له خارج فرنسا  لحشد الدعم له من قبل الجالية الجزائرية ومن رجال الأعمال الفرنسيين المقيمين بالجزائر.

ويبلغ عدد الشركات الفرنسية بالجزائر حوالي 500 شركة، فيما يقدر عدد الفرنسيين المسجلين لدى المصالح القنصلية الفرنسية بالجزائر حوالي 35 ألف فرنسي، ناهيك عن الآلاف من مزدوجي الجنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى