تكنولوجيا

OPPO ترفع الستار عن الجيل الجديد من تقنية الكاميرا تحت الشاشة

لخضر ناجي

 كشفت OPPO، العلامة التجارية الدولية الرائدة للأجهزة الذكية، عن الجيل الجديد من تقنية الكاميرا تحت الشاشة (USC) للهواتف الذكية. من خلال الجمع بين أفضل ابتكارات الأجهزة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي منOPPO،

وتعمل تقنية العدسة الجديدة تحت الشاشة على وضع الكاميرا الأمامية بشكل مخفي تحت شاشة الهاتف الذكي بطريقة تحافظ على تكامل و تناسقالهاتف إجمالا. من خلال توفير التوازن المثالي بين جودة الشاشة المتسقة وجودة صورة الكاميرا، يتعلق الأمربتقنية كاميرا تحت الشاشةبدونتقدم أي تنازلات.

تمكن تقنية الكاميرا تحت الشاشة الجديدة على حل العديد من المشكلات الفنية والإنتاجية التي تأثرتبها تقنية عدسة الكاميرا تحت الشاشة منذ بدايتها.

كما تشمل الابتكارات معالجة مشكلات مثل جودة العرض غير المتناسقة في مكان الشاشة أعلى الكاميراوتحتالشاشة، وردائة الصورة الناتجة عن انسداد العدسة بسبب الشاشة، بالإضافة إلى الموثوقية و مشاكل مدة صلاحية المنتج.

فبفضل التطورات في هذه المجالات، تمكنت OPPO من تقديم حل محسّن للكاميرا تحت الشاشةينقل تجربة ملء الشاشة إلى مستويات جديدة.

تقدم تقنية الكاميرا تحت الشاشة من الجيل الجديد OPPO:

  • هندسة بكسل مبتكرة: يعمل الحل الجديد على تقليل حجم كل بكسل دون تقليل العدد، لضمان عرض عالي الجودة بدقة 400 نقطة في البوصة، حتى في منطقة الكاميرا.
  • أسلاك شفافة وتصميم جديد: استبدلت OPPO أسلاك الشاشة التقليدية بمادة أسلاك شفافة مبتكرة.
  • تحسين التحكم في دقة الشاشة واللون و الإضاءة: على عكس معيار الصناعة الحالي وهو استخدام دائرة بكسل لدفع 2 بكسل في منطقة الشاشة فوق العدسة، أطلقت OPPO حلاً جديدًا باستخدام تقنية الشاشة الخاصة، حيث تتحكم كل دائرة بكسل في بكسل واحد فقط. بالاقتران مع تقنية الخوارزمية الدقيقة لـ OPPO، يتيح هذا الحل التحكم الدقيق في الألوان وإضاءة الشاشة بأكملها، مع انحراف بنسبة 2٪ تقريبًا.
  • الموثوقية و مدة الصلاحية المحسنة: من خلال إدخال دائرة البكسل “1 إلى 1” وخوارزمية التحسين المخصصة، فإن حل كاميرا تحت الشاشة من الجيل الجديد من OPPO قادر على توفير تعويض العرض في منطقة الكاميرا تحت شاشة العرض، تحسين عمر الشاشة بنسبة تصل إلى 50٪.

طورت معاهد الأبحاث الأمريكية في OPPO سلسلة من خوارزميات التصوير بالذكاء الاصطناعي – بما في ذلك تقليل الانعراج، و HDR، و AWB- لتقليل بعض الآثار الجانبية السلبية الشائعة في الكاميرات الموجودة تحت الشاشة، مثل الصور الباهتة والانعكاسات.

مع زيادة طلب المستهلكين على نسب أكبر من الشاشة / نموذج وعوامل شكل الهاتف الذكي المبتكرة، تستثمر OPPO بكثافة في البحث والتطوير في هذه المجالات.

ستواصل OPPO البحث وتطوير تصميم الأجهزة وقدرات المعالجة الحسابية لزيادة تحسين تقنية الكاميرا تحت الشاشة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق