اتصالاقتصاد وأعمالتكنولوجياجازيملحق TIC

InfiNet Wireless تركز استثماراتها على الشبكات اللاسلكية ذات النطاق العريض

بقلم فريد فارح

تحولت شركة  InfiNet التي تم إطلاقها سنة 1993، إلى رائد عالمي في انتاج وتطوير حلول الولوج عن بعد للنطاق الترددي العريض.

وخلال المؤتمر الدولي للنقال ببرشلونة “MWC” في طبعة 2018، قدمت الشركة آخر منتجاتها وحلولها لضمان الربط اللاسلكي للأشياء المتصلة، بشبكات الإتصالات عبر العالم.

وصرح لنا نائب رئيس شركة “إنفينات” كمال مقراني في جناح الشركة بملتقى برشلونة بالقول ” لقد شرعنا في تطوير حلول الاتصالات الموجهة نحو تقنية الجيل الخامس وانترنت الأشياء من خلال الاعتماد على خبرتنا في البحث حول الاتصال اللاسلكي، علما وان الشبكات النقالة اليوم ليس بإمكانها ضمان الاتصال لملايير من الاشياء المتصلة، ومن منظور البحث عن حل لهذه المشكلة قمنا بإنجاز الجزء البرمجي لأول منصة لا سلكية قائمة على اساس تكنولجيا استقبال الترددات اللاسلكية بواسطة برمجيات (SDR/Software Defined Radio).

هذا الجزائري المقيم في لندن والحاصل على دبلوم من جامعة بومرداس والذي التحق بشركة “إنفينات” منذ 2008، اكد لنا بأن شركته بصدد تطوير منتجات تسمح بزادة معدل التدفق وجعله بزمن انتظار اقل واستخدام افضل للطيف الترددي المرتقع.

وأضاف “في إطار استراتيجيتنا الجديدة القائمة على اساس الابتكار، نقوم بتطوير معدات الاجهزة التي تسمح بإرسال عدة جيغابايت من خلال طيف ترددي مرتفع..ونحن نتوفر على حل للشبكة يسمح من الناحية النظرية بالحصول على معدلات تدفق بـ 2.5 جيغابايت في الثانية”.

وبحسب كمال مقراني البالغ من العمر 35 سنة فإن شركته تقترح حلولا عديدة للانترنت الفائق التدفق على غرار الجيل الخامس.

وقال في هذا الصدد “نقوم باستخدام معرفتنا من اجل العمل على وضع حد للتداخل في الشبكة اللاسلكية الناجمة عن تشغيل عدة شبكات لا سلكية من اجل ربط الاشياء المعنية بالتطوير الرقمي للشركات”.

تحسين قدرة الشبكة وحمايتها ضد القرصنة

مقارني الذي عمل سابقا في بريتيش تيليكوم واتصالات فرنسا وماركوني، كشف لنا بأن شركة InfiNet Wireless تعمل على اجراء دراسات لخصائص نطاقات التردد المختارة لـ 5G من قبل هيئات التقييس الدولية.

وقال “قمنا بإعداد جرد  للترددات المخصصة لـ 5G لكل بلد على حدى لتطوير حلول نشر الشبكات المتنقلة. وهذه النطاقات هي 26 و 28 جيغاهرتز التي هي مفتوحة كليا في العديد من البلدان بما في ذلك الجزائر”.

وحسب كمال مقراني فإن الشركة تواصل تطوير انتاج التجهيزات التي تحسن من قدرة وأداء الشبكة وحمايتها ضد القرصنة.

ومضى قائلا “”بالاعتماد على التصميم المرجعي والرقائق المحدثة بشكل كامل من قبل شريكنا كوالكوم ، سنكون قادرين على زيادة عرض النطاق الترددي لقطاعات محطاتنا الأساسية لتصل إلى 2.5 جيجابت في الثانية…سيتم تسويق النماذج الأولى قبل نهاية العام بعد انتهاء مرحلة الاختبار…اننا نستعد لمواجهة انفجار البيانات الناتجة عن وصول تقنية الجيل الخامس “.

وزاد “لقد قمنا أيضا بتطوير بروتوكولات اتصالات من الجيل الجديد التي تعمل على تحسين بيانات الصوت والفيديو…وهذه البروتوكولات تدعم ضوابط نقل الشبكة وتقليل زمن الانتقال الملاحظ في إرسال الصوت وتدفق البيانات”.

وقدمت شركة Infinet Wirelessفي ملتقى برشلونة، حلولا من عائلة “إنفيمان 2*2 للمنتجات اللاسلكية وهي الحلول المثالية للمتعاملين والشركات التي هي بحاجة لنطاق عريض مرتفع.

كما عرضت الشركة الروسية المصنعة للمعدات، منتجات تعمل على تحسين أداء الشبكات الموجودة في المدن، ويتعلق الامر بالمنتج غير المسبوقInfiLINK XG 1000 لشبكات النقل التي تتطلب سرعات استثنائية. وتمتد التغطية إلى أكثر من 60 كيلومترًا من خلال استخدام هوائيات خارجية عالية الأداء وأعلى معامل طيفي ممكن يصل إلى 14bit/s/Hz.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق