الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

818 الف تلميذ يجتازون شهادة التعليم المتوسط هذا الإثنين

ياسمين سالم

Ads

من المرتقب ان يجتاز 818.439 مترشح، بعد اقل من 48 ساعة ، امتحانات شهادة التعليم المتوسط عبر كافة ولايات الوطن .

وفي هذا الصدد استبق في لجتماع كع الإطارات, وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اجراء الامتحان المقرر يوم الاثنين ، باسدائه لتعليمات مشددة.

تتعلق بالحرص على تنفيذ كافة ترتيبات خاصة مع التقيد بالتنظيم المعمول به والعمل على توفير الأجواء الملائمة للمترشحين، سيما من ذوي الاحتياجات الخاصة و المتواجدين بالمستشفيات، لإنجاح الموعد.

وجاءت تعليمات وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد خلال ترأسه ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي انعقدت الخميس الماضي.

جدد فيها التذكير بالترتيبات الواجب التقيد بها خلال تنظيم امتحانات شهادة التعليم المتوسط دورة 2024، التي تجري ما بين 3 و5 جوان الحالي، فضلا عن تقديم توجيهات بخصوص استكمال العمليات المتبقية المرتبطة بنهاية السنة الدراسية.

وأمر بلعابد مدراء التربية الوطنية والإطارات المركزية والقائمين على الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بالعمل على إنجاح الامتحانات الرسمية،

بداية بشهادة التعليم المتوسط التي يشرع في تنظيمها هذا الإثنين لتستمر إلى يوم الأربعاء، مؤكدا على ضرورة توفير رعاية خاصة للمترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمقيمين بالمستشفيات، لتمكينهم من اجتياز الامتحان في أريحية تامة.

يشار الى انه سيجتاز امتحان شهادة التعليم المتوسط هذه السنة أزيد من 818 ألف مترشح، من بينهم 1856 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة، موزعين جميعهم على أكثر من 3100 مركز إجراء عبر الوطن.

بلعابد
وزير التربية عبد الحكيم بلعابد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى