الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

3 أيام عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر

Ads

أفاد بيان مشترك للمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري اليوم الأحد، ان أيام الأول والثاني والثالث من شهر شوال عام 1445 هجري عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية.

واوضح البيان أن عطلة مدفوعة الأجر ستشمل ايضا المستخدمون باليوم أو الساعة، وهذا بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وفي ذات السياق افاد نفس المصدر أن “أيام الأول، الثاني والثالث من شهر شوال عام 1445 هجري ستكون عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة.

وكذا لكل مستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات، مهما كان قانونها الأساسي، بما في ذلك المستخدمون باليوم أو بالساعة”.

وتابع البيان أنه “يتعين على المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين والمؤسسات المذكورة أعلاه اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة في المصالح التي تعمل بنظام التناوب”.

ويأتي هذا الإجراء طبقا لأحكام القانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 يوليو 1963 المتضمن قائمة الأعياد القانونية المعدل والمتمم.

يذكر أنه وافق مجلس الوزراء، المجتمع نهاية أفريل من السنة الماضية برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، على تمديد عطلة عيدي الفطر والأضحى إلى 3 أيام مدفوعة الأجر ، فيما كانت سابقا تقتصر على يومين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى