الجزائرالرئيسيةسلايدر
أخر الأخبار

الجزائر ترحب بقرار الأمم المتحدة في دعم فلسطين للحصةل على العضوية الكاملة

فايزة سايح

Ads

اعلنت وزارة الخارجية و شؤون الجالية الجزائرية في الخارج, عن ترحيبها بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارا بالأغلبية الساحقة لأعضائها، يدعم أحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة.

وجاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية ، اليوم السبت، ان اعتماد هذا القرار التاريخي يؤكد توافق المجموعة الدولية على ثلاث رسائل سياسية.

بالغة الوضوح والدقة والأهمية تجاه الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني في هذا الظرف المفصلي الذي تشهده القضية الفلسطينية.

3 رسائل من المجموعة الدولية للكيان الصهيوني

وفي هذا السياق، قال بيان الخارجية انه أول رسائل المجموعة الدولية من خلال تبني هذا القرار ، هو أن قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو التماطل أو التشكيك بالنظر للمسعى الرامي لتحقيق حل شامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وثاني الرسائل حسب بيان الخارجية، يتمحور في أن قيام هذه الدولة الفلسطينية يجب أن يكون منطلق وهدف أي عملية سياسية جدية تضع نصب مآربها تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تسوية عادلة ودائمة ونهائية.

اما ثالث الرسائل ، فيتمثل حسب ما افاد به بيان وزارة الخارجية ، في أن المجموعة الدولية لا تقر للاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني بامتلاك أي حق النقض قيام الدولة الفلسطينية.

واوضحت الوزارة ايضا ، ان الدولة الفلسطينية هي نتاج إجماع دولي لا تشوبه شائبة ولا يمكن للسلطة القائمة بالاحتلال أن تقلل من شأنه ولا أن تصمد في وجهه.

الجزائر تجدد التزامها بمواصلة نصرة القضية الفلسطينية

وعلى هذا الأساس، اكدت وزارة الخارجية في ذات البيان، ان الجزائر تتطلع بمواصلة جهودها بمجلس الأمن بالتنسيق التام مع أشقائها الفلسطينيين.

ومع بقية أشقائها العرب وكذا مع كل فضاءات انتمائها المناصرة للقضية الفلسطينية لتكريس هذا الإجماع الدولي حول قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والسيدة.

كما شددت وزارة الخارجية، على اعتباره السبيل الوحيد والأوحد لحل القضية الفلسطينية واستعادة السلم والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى