اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

30 مليون سنتيم قرض حسن لفائدة الحجاج

ياسمين سالم

أعلن بنك القرض الشعبي الجزائري، عن صيغة موجهة لحجاج بيت الله الحرام لهذا الموسم، تحت تسمية “القرض الحسن حاجي” يصل إلى غاية 30 مليون سنتين.

وأوضح البنك في بيانه، أنه في إطار تنظيم موسم الحج 2024 يعلن عن إطلاق صيغة “القرض الحسن حاجي” قرض دون فوائد.

وأكد البنك أن هذه الصيغة “مصادق عليه من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية”، ويأتي هذا القرض لدعم القدرات المالية للحجاج والسماح لهم بالحصول على التكلفة المالية اللازمة لأداء مناسك الحج بكل طمأنينة.

القرض الحسن حاجي هو قرض مخصص للحجاج الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية المقررة من السلطات المختصة يمكن أن يصل مبلغ القرض الى ثلاثة مائة ألف دينار جزائري (30000000 دج)،

تبلغ مدته 27 شهرا باحتساب فترة ارجاء 03 أشهر، وهو مخصص للأشخاص الطبيعيين المقيمين ذوي جنسية جزائرية الذين لديهم دخل مستقر ولا يتعدى سنهم 75 سنة عند تسديد آخر قسط من التمويل.

إضافة إلى هذا، يسمح القرض الشعبي الجزائري لأبناء و/ أو الأزواج الحجاج الحصول على “القرض الحسن حاجي” لتمويل مصاريف الحج لصالح الوالدين و/ أو للزوج.

وفي هذا السياق، يدعو القرض الشعبي الجزائري كافة الأشخاص المهتمين بهذا التمويل التقرب من الوكالة البنكية الأقرب من مقر سكناهم للشروع في الإجراءات اللازمة.

وللتذكير، فقد أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، عن تم تمديد آجال عملية دفع تكلفة الحج واستكمال الإجراءات الإدارية والصحية إلى غاية 15 أبريل الداخل.

وأوضح ذات المصدر أنه “استجابة لطلبات العديد من المواطنين لتمديد الآجال الخاصة بعملية دفع تكلفة الحج واستكمال الإجراءات الإدارية والصحية المطلوبة،

وبعد التنسيق مع مختلف القطاعات المشاركة في تنظيم عملية الحج، تقرر تمديد ذات الآجال إلى غاية يوم الاثنين 15 أبريل على الساعة الثامنة مساء (20:00)”.

ودعا الديوان الحجاج الميامين إلى “ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات المطلوبة وفقا للآجال المحددة أعلاه، مع التأكيد أن مختلف المصالح تبقى في خدمتهم خلال هذه الأيام بما في ذلك يومي الجمعة والسبت”.

كما نبه الديوان –يضيف البيان—إلى أن ”كل دفاتر الحج التي لم يدفع حجاجها التكلفة في هذا الموعد تعتبر ملغاة”.

القرض الشعبي الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى