الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

100 ألف توقيع : “المحامون الجزائريون لن يدخروا جهدا في الدفاع عن القضية الفلسطينية”

يونس بن عمار

أكد إبراهيم طايري، رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، أن التكتل الذي أودع أولى البلاغات ضد الكيان الصهيوني في الجنائية الدولية يضمن أكثر من 100 ألف مبلغ،.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين, أن من  بينهم نقابة المحامين الجزائريين، ونقابة القضاة الجزائريين، بالإضافة إلى محامي فلسطين والأردن وتونس وموريتانيا ومؤخرا انضمت ليبيا.

وأوضح طايري، خلال ندوة صحفية نظمت اليوم السبت، بالجزائر العاصمة، بأن التحالف الدولي بلغ عن ثلاثة جرائم ارتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني، ويتعلق الأمر بجريمة الإبادة وجرائم ضد الانسانية، وجرائم حرب،

وقال طايري أن هذا التحرك جاء “انطلاقا من نداء رئيس الجمهورية الذي قدم نداء بمناسبة افتتاح السنة القضائية.

للتحرك ضد الاحتلال وجرائمه في غزة”، مضيفا “ونحن تجندنا للقيام بهذا العمل لتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني”.

وأكد المتحدث أن هذا التحالف لن يدخر أي جهد في سبيل الدفاع عن الشعب الفلسطيني، مؤكدا الاستعداد لرفع نقس الدعاوى القضائية عبر 15 دولة لها اختصاص عالمي.

وفي ذات السياق، دعا إبراهيم طايري مختلف أحرار العام للانضمام إلى هذا التحالف لمحاكمة الكيان الصهيوني، كما قال أ، التحالف يسعى لجمع أكبر عدد من الضحايا “ونتأسس عن طريقهم لسير الإجراءات”.

المحامي جيل دو فير.. المغرب يعيش على السرقة ووالاحتلال المنظم للصحراء الغربية 

ومن جانبه، أبدى المحامي الفرنسي، جيل دوفير، عضو هذا التحالف الدولي، ومحامي القضية الصحراوية، أنه متفائل بخصوص سير الملف، مضيفا ” انا متفائل.. نريد إيصال القانون الدولي إلى ساحة بربرية لا تعترف بشيء… نناضل من أجل تطبيق القانون نحن نخوض معركة”.

كما أكد المتحدث “القضية القادمة في الجنائية الدولية، سواء أصدرت أمرا بالتوقيف ضد المتهمين أم لا، فإن القضية القادمة ستكون حول القدس”.

وباعتبار جيل دو فير، محاي القضية الصحراوية، قال بخصوصها “إذا قارنا بين القضيتين، لا جد فرقا”، مضيفا “اشتغلت كثيرا على الصحراء الغربية، نفس المبادئ ونفس الوقائع تحدث”.

معتبرا أن “ما يحدث في الصحراء الغربية.. هناك من يعيش من السرقة والاحتلال المنظم”، في إشارة منه إلى الاحتلال المغربي لأراضي الصحراء الغربية وما يتعرض له الشعب الصحراوي.

إبراهيم طايري، نقيب المحامين الجزائريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى