الجزائرالرئيسية

ڨوجيل يتحادث مع رئيس مجلس الشورى الإيراني‎

لخضر ناجي

تلقى السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021، اتصالاً هاتفياً من السيد محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى للجمهورية الإسلامية الإيرانية (البرلمان الإيراني).

في المستهل، استعرض رئيسا المجلسين راهن العلاقات البرلمانية التي تربط بين مجلس الأمة ومجلس الشورى الإسلامي الإيراني، كما جددا إرادتهما على تطويرها وتكثيف سُنّة التنسيق والتشاور وتبادل الوفود البرلمانية في إطار مجموعات الأخوة والصداقة البرلمانية، ومن ثمّ مرافقة مساعي رئيسي البلدين السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية ونظيره الإيراني حسن روحاني، للرفع من حجم التبادل الثنائي في شتى الميادين.

كما تمحورت المحادثات بين رئيسي المجلسين في مجملها حول مستجدات الأوضاع في دولة فلسطين المحتلة التي تشهد في الأيام الأخيرة عدواناً همجياً من قبل الكيان الصهيوني الغاصب، مستهدفاً المدنيين العُزل وتدنيس الحرم القدسي وانتهاك حرمته وتهجير المواطنين المقدسيين من بيوتهم.

الطرفان جددا بالمناسبة شجبهما لهذه الاعتداءات والتصرفات الجبانة، منددين بصمت وتخاذل المجموعة الدولية إزاء هذا العدوان الذي ينتهك كل الأعراف والقوانين والمقررات الدولية, داعين المجموعة العربية – الإسلامية إلى بذل مزيد الجهود من أجل وقف هذا الاعتداء السافر.

وفي هذا الصدد تم الاتفاق بصفة مبدئية على إمكانية أن تلتئم لجنة فلسطين بمنظمة اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، الكائن مقرها بالعاصمة الإيرانية طهران، في 24 من هذا الشهر بمدينة طهران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى