اتصالاقتصاد وأعمال

ولد قدور: جعل سوناطراك ضمن أفضل خمس شركات بترولية عالمية ليس معجزة

إبراهيم لعمري

أكد الرئيس المدير العام لسوناطراك، عبد المومن ولد قدور، اليوم الأربعاء أن الارتقاء بالمجمع البترولي الوطني إلى مصاف الشركات البترولية الخمس الأفضل في العالم ممكن التحقيق وهو ليس بالمعجزة.

وأوضح عبد المؤمن ولد قدور خلال عرض إستراتيجية سوناطراك في آفاق 2030 (أس أش 2030) بمقر نشاط المصب بوهران، بأن المجمع البترولي الجزائري يستهدف في المستقبل ضمن استراتيجيته التي رسمها التواجد بين أفضل خمس مؤسسات بترولية في العال، مضيفا بأن هذا الهدف ليس مستحيلا وقابل للتجسيد وليس بمعجزة بالنسبة إليه.

وأشار نفس المسؤول خلال عرضه للخطوط العريضة للإستراتيجية الجديدة لسوناطراك إلى انخراط جميع عمال وإطارات الشركة والذين هم متحفزون وملتزمون لإنجاح مشروع أس أش 2030، مشددا على أهمية التنقل إلى مختلف الجهات لشرح أهداف استراتيجية الشركة على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

وبوهران، ركز الرئيس المدير العام لمؤسسة سونطراك على عرض الاستراتيجية على جوانب التطوير المتعلق بنشاط المصب فيما ركزت العروض السابقة على طبيعة وخصائص كل منطقة، على غرار حاسي مسعود وسكيكدة وحاسي الرمل.

وأردف الرئيس المدير العام لسوناطراك انه يراهن على الامتياز معتبرا  بأن الأمر ممكن التحقيق لأنه تم دراسة جيدة لكل المقاييس الواجب اعتمادها والمحاور التي تحتاج إلى تطوير كما أوضح نفس المسؤول أن الشركة تسعى الى تثمين كل القدرات البشرية سيما على مستوى العمل الجماعي والتجربة التي تمتلكها سوناطراك  يشير نفس المسؤول، قبل أن يضيف بأن الاستراتيجية المعنية تكتسي في نفس الوقت طابعا وطنيا ودوليا مبرزا انه يقوم حاليا بشرح الإستراتيجية أيضا على المستوى الدولي والتحادث مع شركائنا الذين نريد تكثيف العمل معهم وخلق فرص جديدة للأعمال وقيمة مضافة لبلادنا، واعدا بعرض الجوانب المالية ل أس أش 203 خلال لقاء مقبل ينظم قريبا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى