الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير الصحة يلتقي بالنقابة الوطنية لأطباء العامون

شيراز زويد

استقبل اليوم الثلاثاء وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد وفد النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية برئاسة عبد الحميد صالح لعور.

وحسب نص البيان فقد كان هذا الاجتماع فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات و أوامر رئيس الجمهورية، حيث أبرزت المناقشات التي جرت بين الطرفين تقارب في الآراء.

وأعرب بن بوزيد عن استعداده للاستماع لكل انشغالات و اقتراحات أعضاء النقابة بهدف تحسين ظروف العمل للطبيب العام الذي يشكل بحق حجر الزاوية في النظام الصحي من خلال إعادة النظر و مراجعة القانون الأساسي يخدم الوضعية المهنية و الاجتماعية لعمال القطاع.

من جهته أشاد رئيس نقابة الأطباء العامون بالأهمية التي توليها الوزارة لترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي.

  كما تناول الطرفان على وجه الخصوص المسائل و انشغالات الطبيب العام والتي تتخلص في إعادة  النظر في راتب الطبيب العام، مراجعة القانون الأساسي للصحة موازيا مع اصلاح البطاقة الصحية الذي يتمثل في إصلاح المنظومة الصحية.

و اكد وزير الصحة على الدور الفعال الذي يكتسيه الطبيب العام في إنجاح  الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19  بالنظر الى الثقة التي يحظى بها لدى المواطنين، داعيا الى تظافر كل الجهود لمجابهة فيروس كوفيد -19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى