الجزائرالرئيسيةسلايدر

وزارة الفلاحة تدعم الموالين بكمية اضافية من الأعلاف لكسر الأسعار

شيراز زويد

كشف المدير الفرعي المكلف بالصحة الحيوانية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أمالو قاسي عن وجود 768 منطقة معتمدة من طرف ولاة الجمهورية لبيع الأضاحي موزعة عبر التراب الوطني، يسهر على صحتها العامة 2500 طبيب بيطري.

وكشف قاسي لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أن وزارة الفلاحة دعمت الموالين بكمية إضافية من الأعلاف بغرض كسر الأسعار، مبرزا أن عدد رؤوس الأغنام يتراوح بين 4 إلى 5 ملايين أضحية، في حين ان عدد الثروة الحيوانية بلغ تقريبا 29 مليون رأس غنم من بينها 17 مليون من النعاج.

وقال ذات المتحدث: “أحصينا 225 مذبح على المستوى الوطني موضوعة لصالح المواطن من أجل ذبح أضحيته في ظروف صحية وآمنة، وندعو المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة خلال عملية الذبح من أجل المحافظة على الصحة العمومية”.

أما بخصوص محاربة الأمراض التي تهدد صحة الماشية، فكشف المسؤول بوزارة الفلاحة عن تلقيح 27 مليون من الأغنام والماعز السنة الماضية من أجل محاربة أمراض الحمى القلاعية والطاعون وداء الكلب،

و تم تلقيح 4 ملايين رأس غنم شهر فيفري الماضي على مستوى المناطق الجنوبية عند الحدود لوضع درع وقائي لتجنب دخول الفيروسات التي تهدد صحة الماشية, لضمان تتمتع الأضاحي  بصحة جيدة ولم يتم تسجيل أي حالة لمرض الحمى القلاعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى