اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

وزارة الصناعة تستلم 9 ملفات لاستيراد السيارات

فرح بن سعيد

أعلن رئيس الأمانة التقنية لدى اللجنتين المكلفتين بتصنيع المركبات ووكلاء المركبات الجديدة بوزارة الصناعة محمد جبيلي عن استلام اللجنة التقنية متعددة القطاعات ل 09 ملفات خاصة بإستيراد المركبات .

وكشف جبيلي لدى حلوله ضيفا على قناة “الشروق”أن وزارة الصناعة تتوفع استلام 220 ملف لإستيراد مختلف أنواع المركبات بما فيها السيارات والشاحنات والحافلات والجرارات، مذكرا بأن مدة دراسة الملفات لن تتعدى 20 يوم وتسليم أول اعتماد لإستيراد المركبات سيكون مطلع شهر جويلية المقبل.

كما لفت ذات المتحدث الى ان استلام الملفات على مستوى اللجنة القطاعية يكون كل أيام الأحد والثلاثاء طيلة شهور السنة دون وضع سقف لعدد الملفات التي يتم استقبالها .

أما بخصوص استيراد سيارات بسعة محرك ب1.6 لتر فأوضح رئيس الأمانة التقنية أن ذلك من أجل توفير أكبر عدد من السيارات السياحية بأقل تكلفة ممكنة.

و تطرق ايضا الى استيراد السيارات الكهربائية أين قال:”نحن لن نلزم الوكلاء باستيراد السيارات الكهربائية بحصة 15 بالمائة لكنهم ملزمون بتلبية طلبات الزبائن بشراء هذه السيارات وعدم رفضها”.

وأضاف نفس المتحدث”عندما يصل الوكيل لنسبة تلبية طلب الزبائن ب15 بالمائة للسيارات الكهربائية يمكنه رفض طلبات الشراء…​ السيارات الكهربائية التي ستسوق في الجزائر تحمل بطاريات قابلة للشحن من أي مأخذ كهربائي متوفر في البيت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى