الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزارة التربية تطالب الأساتذة باستدراك التأخر دون حشو أو ضغط على التلميذ

فاروق سليماني

أعلنت المفتشية العامة للتربية الوطنية، في مذكرة موجهة إلى مفتشي التربية عن تسجيل تأخرات طفيفة ومتباينة في بعض المواد لبعض الأفواج في عدد محدود من المؤسسات والولايات، وذلك بعد المتابعة الميدانية التي قامت بها لمدى تنفيذ المناهج خلال السنة الدراسية 2020-2021 .

وشددت المفتشية في مذكرتها على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى لمتابعة وتنفيذ التعليمات الواردة في المخططات والتدرجات المكيفة، من خلال وضع رزنامة لعمليات المرافقة الميدانية للأساتذة، لاسيما الجدد وحديثي العهد بالتدريس.

كما أكدت على ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لأقسام الامتحانات في تنفيذ التعليمات بما يمكن الأستاذ من تطوير الممارسات البيداغوجية داخل القسم وبما يسمح به الوعاء الزمني المخصص للمادة بتنظيم وهيكلة سياقات التعليم من أجل تعليم أنجع في تنفيذ المناهج واستدراك التأخرات المسجلة خلال الفصل الأول دون حشو وبإرتياح بعيدا عن كل ضغط نفسي للتلاميذ، مطالبة بموافاتها بالإجراءات المتخذة في الوضعيات الخاصة.

 واوضحت المفتشبة أن هذا الإجراء يأتي بناء على تنظيم التمدرس خلال شهر رمضان لعام 1442 وتنفيذا للمخططات والتدريجات السنوية الاستثنائية المكيفة للفترة من 11 أفريل إلى غاية نهاية السنة الدراسية الجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى