الجزائر

والي: الحكومة قررت استكمال الطريق السيار شرق-غرب رغم الخلاف مع كوجال

وليد أشرف

أكد عبد القادر والي بعنابة الأحد 29 نوفمبر، أن قررت الحكومة استكمال إنجاز الـ84 كلم المتبقية من مجموع مسار الطريق السيار شرق-غرب عبر ولاية الطارف الذي عرفت أشغاله تأخرا ناجم عن خلاف بين الوكالة الوطنية للطرق السيارة و مجمع “كوجال”.

ويبلغ طول المقطع المتبقي للانجاز 84 كلم ويقع في إقليم ولاية الطارف إلى غاية الحدود التونسية.

وبإتمام المقطع يصبح بالإمكان ربط الشقيقة المغرب بتونس عبر الجزائر على طول 917 كلم المشكل لطريق سيار ثلاثي المسارات.

ويستكمل المقطع المتبقي “في إطار أو خارج إطار” التفاهم مع شركة كوجال، بعد التأخر الناجم عن خلاف بين الوكالة الوطنية للطرق السيارة و كوجال و ذلك عقب الانهيار الجزئي الذي وقع بأحد أنبوبي نفق جبل الوحش بقسنطينة.

وقال الوزير، إن الحكومة ” لن تقبل بأن يبقى المواطن (…) رهينة بسبب منازعات لا تعنيه.” مشيرا إلى أن الحكومة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذه الوضعية، وعليه قررت استكمال المشروع في إطار ورقة طريق يجري إعدادها حاليا  مضيفا بأن تقييما تقنيا بشأن ما تبقى إنجازه قد تم الشروع فيه.

وأضاف، “نحن ملتزمون باستكمال إنجاز الطريق السيار وفقا للتصميم الأول لأن الأمر يتعلق بمشروع مهيكل بادر إليه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في إطار الإنعاش الاقتصادي.”

وخلص السيد والي إلى أن الأمر يتعلق أيضا بمشروع إستراتيجي سيمكن البلاد من أن تلعب دورها كاملا إقليميا و قاريا و في إطار حوض البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى