الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

هذه هي حصيلة خسائر حرائق تيزي وزو

كشف الأمين العام لولاية تيزي وزو، ميلود فلاحي عن حصيلة الخسائر المسجلة جراء الحرائق التي مست المنطقة وعدة ولايات من الوطن مؤخرا

وأفاد فلاحي خلال ترأسه خلية أزمة حرائق الغابات بالولاية أن 794 بناية و831 مستثمرة فلاحية تضررت من حرائق الأسبوع الماضي بتيزي وزو، خضعت للمعاينة التقنية من قبل لجان تقييم.

وأوضح ذات المتحدث أنه من بين 794 بناية خضعت للخبرة من قبل مهندسين والمراقبة التقنية للبنايات بتيزي وزو والولايات الاخرى المجندين لهذا الغرض فان 752 هي شقق فردية وجماعية و42 أخرى تمثل مؤسسات مدرسية.

كما أشار الأمين العام للولايةإلى أن مصالح المراقبة التقنية للبنايات ستقوم بتصنيف البنايات حسب الفئات وحسب مستوى الأضرار التي تعرضت لها أخضر برتقالي وأحمر.

وكشف نفس المسؤول أنه سيتم تكليف اللجان بعد ذلك بإعداد كشف كمي للخسائر، مؤكدا أن التقييم المالي سيتم من قبل لجنة اخرى إما على المستوى الولائي أو المركزي.

أما بخصوص المؤسسات المدرسية، فأكد فلاحي أن الخسائر المسجلة ليست كبيرة باستثناء مؤسستين تتطلبان أشغال هامة، مطمئنا بأن هذه المؤسسات سيتم التكفل بها بسرعة من أجل تحضيرها للدخول المدرسي المقبل.

وبالنسبة للقطاع الفلاحي الذي سجل خسائر كبيرة جراء الحرائق، فأشار ذات المتحدث إلى أن أكثر من 80 مهندس من الولاية ومن خارجها قد أحصوا ما بين الأحد والإثنين ما مجموعه 831 مستثمرة فلاحية تضررت بسبب الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى