الجزائرالرئيسية

ميترو الجزائر جاهز للعودة للنشاط

فاروق سليماني

 أكد اليوم الثلاثاء الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر، عمار جواهرة جاهزية المؤسسة لاستئناف نشاطها وفق بروتوكول صحي صارم  للحفاظ على سلامة العمال ومرافقة المسافرين عند الرجوع إلى الاستغلال.

وكشف جواهرة لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية  أنه سيتم الإتصال بكل زبائن المؤسسة الذين يملكون بطاقات الاشتراك من أجل تعويضهم وذلك من خلال تحيين بطاقات اشتراكاتهم .

وأفاد نفس المتحدث أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير لمراقبة المسافرين قبل ولوجهم إلى المحطة ، مع توفير أطقم طبية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، بالإضافة إلى توفير مواد التعقيم وملصقات للتوعية وتحسيس المسافرين.

كما كشف جواهرة عن تقليص عدد الركاب في القطار الواحد إلى 50 بالمائة وهو ما يمثل 600 راكب في كل قطار مع توفير قطارات كل 4 دقائق و30 ثانية لامتصاص عدد المسافرين داخل المحطة لمنع انتشار فيروس كورونا خلال فترة انتظار الركاب خاصة في أوقات الذروة .

 ومن جهة أخرى أبرز المدير العام أن مؤسسة ميترو الجزائر تسيرها حاليا إطارات جزائرية بعد إنشاء الفرع الجزائري الذي سمي تجاريا “مترو الجزائر” وهو الذي يقوم بصيانة واستغلال الميترو منذ 1 نوفمبر 2020.

أما فيما يتعلق يتوسعة ميترو الجزائر من ساحة الشهداء إلى شوفالي، أكد نفس المسؤول أن الدراسة الخاصة به قد تمت ولم يبقى سوى برمجة انطلاق الأشغال، مشيرا إلى أن الأشغال سارية من خط الحراش – مطار هواري بومدين الدولي مرورا بباب الزوار وكذا منحي البدر إلى مدينة براقي عن طريق عين النعجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى