الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

مهياوي:”الجزائر ستتسلم دفعات جديدة من لقاح فيروس كورونا قريبا”

شيراز زويد

 كشف اليوم الإثنين عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كوونا  البروفيسور رياض ميهاوي أن الجزائر ستتسلم عدة دفعات جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال الاسابيع المقبلة.

وأوضح مهياوي لدى حلوله ضيفا على الاذاعة الوطنية ان الجزائر ستتسلم اليوم دفعة تتكون من 500 الف جرعة من اللقاح الصيني “سينوفاك”، فيما ستصل شحنات جديدة خلال الايام المقبلة، كاشفا أن أن هناك بلدان تحصلت على ملايين من الجرعات وبلدان اخرى لم تحصل على مليون جرعة.

وفي نفس السياق شدد ذات المتحدث على ان الاجتماع الاخير لمجلس السلم والامن الفريقي بقيادة الجزائر تناول الموضوع وستتحسن الامور مستقبلا.

كما أكد عضو اللجنة أنه سيتم تسريع عملية التلقيح عب كافة ولايات الوطن لاسيما تلك التي تشهد ارتفاعا في عدد الاصابات مؤخرا، مشيرا الى ان اللقاحات التي سيتم توزيعها حسب الولايات الأكثر تضررا والتي سيتم تحديدها خلال الاجتماع الذي ستعقده اللجنة المكلفة بالتلقيح بوزارة الصحة اليوم.

ودعا البروفيسور مهياوي المواطنين الى تسجيل أنفسهم لتلقي اللقاح للحد من انتشار الفيروس موضحا أن لقاح سبوتنيك V لقي رواجا كبيرا في الجزائر مقارنة باللقاحات الأخرى، لكن ذلك لا يعني أن هذه اللقاحات غير فعالة، مشيرا الى ان الجنة العلمية تعول كثيرا على اللقاح الذي سيتم تصنيعه بالجزائر بداية من شهر سبتمبر القادم.

وفي هذا الصدد أوضح ذات المتحدث أن التحريات الوبائية تسير بوتيرة جيدة بفضل مساهمة المواطنين وهو ما سمح بالتحكم في الحالة الوبائية و استقرارها  رغم إنتشار السلالات المتحورة.

ومن جهة أخرى أكد مهياوي أنه تم ضبط البروتوكول الصحي الذي سيتم الاعتماد عليه، خلال استقبال المسافرين بداية من الفاتح جوان المقبل بمناسبة إعادة فتح المجال الجوي، مبرزا أنه لا يختلف عن البروتوكلات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى