اتصالالجزائر

مقري: “قدمنا طلبا مكتوبا للقاء بوتفليقة”

إيمان عيلان

تحدث،رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى اللقاء الذي جمعه مع السعيد بوتفليقة، شقيق رئيس الجمهورية ومستشاره وعدد من المسؤولين، والذي دار فحواه حول سيناريو استحقاقات أبريل المقبل.

وقال، مقري في حوار لموقع Fil-actu إن اللقاء تضمن مناقشة ثلاث سيناريوهات دارت حول” ترشح الرئيس لعهدة خامسة، أو إجراء انتخابات دون رئيس دولة، أو الاستمرارية ويكون عبر الانتقال من الخمس سنوات إلى سبع سنوات” بموافقة أحزاب التحالف الرئاسي ـــ حسبه ــــ مثلما هو مطبق في كثير من البلدان التي تكون لها ظروف مشابهة مع الجزائر.

وأكد مقري، أنه طالب رسميا مقابلة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، غير أن طلبنا لا يلقى الرد الكافي، حين يتم تعيين شخص ينوبه، مشيرا إلى أنه قدم البديل باقتراحه لتأجيل الانتخابات الرئاسية بالتوافق، على أن يكون التأجيل لمدة سنة يتم تخصيصها ـــ يضيف ــ إلى إصلاح النظام.

وأشار رئيس حركة مجتمع السلم، حسب قراءاته التحليلية، أن عددا من الموالين للرئيس ليسوا على اتفاق حول العهدة الخامسة نتيجة تدهور حالته الصحية، مضيفا بالقول،”بالنسبة لي، الرئيس يريد تنظيم خروج ونحن أمام واقع مغاير لذلك الذي كان في انتخابات 2014″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى