الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

معهد باستور:”تسجيل 400 حالة لمتحور أوميكرون”

نايلة فرح

أعلن معهد باستور الجزائر, اليوم الخميس, عن تسجيل  400 حالة من المتغير Omicron بالجزائر إلى غاية اليوم الخميس 20 جانفي. وهو ما يمثل 57% من مجموع المتغيرات في الجزائر.

وجاء في بيان لمعهد باستور اليوم, “أنه في إطار تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر للكشف عن السلالات المتحورة المختلفة لفيروس SARS-CoV2 ونظرا للعدد الكبير من العينات الواردة إليه، يعلم المعهد بأنه تم تسجيل إلى حد الآن 400 حالة من المتغير Omicron بالجزائر وهو ما يمثل إلى غاية اليوم 20 جانفي 2022، 57% من مجموع المتغيرات المنتشرة”.

وبهذا نسجل منحنى تصاعدي محسوس لعدد حالات الإصابة بهذا المتغير. وكما كان منتظرا، فإن هذا يعود إلى خاصية هذا المتغير سريع الانتشار وبصفة جد عالية، كما هو ملاحظ على مستوى العالم.
ونذكر بأن هذا المتغير كان يمثل إلى غاية 13 جانفي 2022، نسبة 33٪ من مجموع المتغيرات المنتشرة. وبهذا أصبح المتغير السائد ويمكن القول من الآن بأنه يوجه الموجة الحالية التي تمر بها الجزائر خلال الأسبوع الحالي. ومن المنتظر أن يمثل خلال الأسبوعين القادمين أكثر من 90%.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسجيل عدد كبير من الإصابات بهذا المتغير عند الأطفال الذين هم أكثر تأثرا بصفة عامة بالفيروسات التنفسية، مع العلم بأن هذا الفيروس يبقى مدة أطول لدى هذه الشريحة، مما يرفع إمكانية نقل العدوى وبصفة أسرع من هذه الشريحة إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص المتواجدين في محيطهم.

وبهذا أصبح جد ضروري الرجوع إلى التلقيح ضد كوفيد 19 والالتزام الصارم بالتدابير الصحية الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين، من أجل مواجهة الوباء بصفة فعالة وناجعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى