الجزائرالرئيسية

مشروع لتعديل قانون التعمير

أعلن اليوم السبت، وزير السكن محمد طارق بلعرييي، عن اعادة تأهيل الأنسجة العمرانية القديمة وتعديل قانون التعمير، مبرزا أن الدولة تولي اهتمام خاصا بالحفاظ على التراث والهوية الثقافية والدينية

وأكد بلعريبي لدى القائه لكلمة خلال حفل تسليم الجائزة الوطنية للهندسة المعمارية، أن الدولة تسعى جاهدة لتحفيز المهندسين المعماريين وجميع المتدخلين في مجال التعمير على استعمال المعايير الهندسية والمعمارية والتصميمات الخاصة بكل منطقة .

وأشار ذات المتحدث الى أن الجزائر تتميز بمناطق مختلفة من حيث المناخ والتقاليد، وبعد التخفيف من حدة أزمة السكن وبشكل ملحوظ، حيث تم اعادة اسكان الملايين من العئلات في سكنات لائقة توجب الأمر اعادة تأهيل الأنسجة العمرانية القديمة والبحث عن الجودة في مجال الانتاج العمراني في اطار التنمية المستدامة.

كما أكد بلعرييي، أن قطاع السكن بالجزائر اكتسب قفزة نوعية في اكتساب الخبرة اللازمة في انجاز المشاريع الكبرى، كاشفا أن الدولة ستولي كل الاهتمام السنة المقبلة لقطاع العمران من خلال تفعيل واعادة دراسة وتعديل مشروع قانون التعمير الجديدة.

وللاشارة فقد نظمت وزارة السكن والعمران والمدينة، اليوم السبت، حفل تسليم الجائزة الوطنية للهندسة المعمارية، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى