الجزائرالرئيسيةسلايدر

ماكرون يتصل 3 إلى 4 مرات يوميا مع السفير دريانكور لبحث الأوضاع في الجزائر

*سفراء فرنسا والولايات المتحدة بالجزائر يجتمعان لبحث الأوضاع على خلفية العهدة الخامسة

(info-aljazairalyoum) كشفت مصادر دبلوماسية في العاصمة الجزائر، أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، يتواصل 3 إلى 4 مرات يوميا مع السفير كزافيي دريانكور، لبحث الأوضاع في الجزائر قبيل موعد رئاسيات 18 ابريل القادم.

وقالت مصادر “الجزائر اليوم”، إن مدير جهاز الاستخبارات الفرنسية، برنارد إيميي، غادر الجزائر يوم الثلاثاء الفارط، بعد زيارة العمل التي قام بها لعدة أيام، بحث خلالها العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك مع نظرائه الجزائريين من بينها ملف رئاسيات 18 أبريل القادم بالنظر إلى الأهمية القصوى للموعد بالنسبة للعديد من العواصم الغربية.

وعمل مدير الاستخبارات الفرنسي الحالي، سفيرا لبلاده في الجزائر، قبل تعويضه بالسفير الحالي، ما يؤكد الأهمية القصوى لمنصب السفير الفرنسي في الجزائر بالنسبة للقيادة الفرنسية.

وأستطرد المصدر، أن السفير الفرنسي بالعاصمة بالجزائر، كزافي دريانكور ، أبلغ فعاليات جزائرية الأسبوع الفارط أن باريس لم تحسم نهائيا موقفها من ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، وأن ما تداوله موقع استخباري مغربي مؤخرا لا أساس له من الصحة.

السفير الامريكي بالجزائر جون ب. ديروشر

وكشف مصدر “الجزائر اليوم”، أن السفير الفرنسي، كزافيي دريانكور، التقى السفير الأمريكي بالعاصمة الجزائر، جون ب. ديروشر، الأربعاء الفارط، وتناول معه وجبة الغداء وتباحثا موضوع الرئاسيات القادمة بالجزائر، وموضوع ولاية رئاسية جديدة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

 

وليد أشرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى