الجزائرالرئيسية

لعمامرة يسلم رئيس دولة الامارات، رسالة من الرئيس تبون

شيراز زويد

 أجرى وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، مباحثات مع الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، أينسلمه رسالة رئيس الجمهورية لنظيره وأخيه رئيس دولة الامارات.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية جرت  المباحثات، خلال استقبال المسؤول الاماراتي للوزير لعمامرة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.

وبلغ لعمامرة التحيات الأخوية والخالصة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولكل الاخوة أفراد عائلة آل زايد، كما سلمه رسالة رئيس الجمهورية لنظيره وأخيه رئيس دولة الامارات.

كما أبرزت الوزارة أن المحادثات التي تمت في جو أخوي وإيجابي طبعها التوافق التام في وجهات النظر ومكنت من تأكيد العزيمة القوية التي تحدو الطرفين لمواصلة الجهود المشتركة بهدف تعزيز واثراء التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والاستثمار وكذا ترسيخ تقاليد التشاور السياسي عبر تكثيف الزيارات المتبادلة من الجانبين.

وعلى صعيد الأوضاع الاقليمية، تبادل الطرفان وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والتحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، خاصة القمة العربية المرتقبة بالجزائر.

و في هذا الصدد، أثنى سمو الشيخ منصور بن زايد على جهود الجزائر الحثيثة وعلى مقاربتها العقلانية في سبيل توفير شروط نجاح هذ الموعد الهام ولم الشمل العربي.

كما اتفق الطرفان على تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في الجامعة العربية لاطلاق مسار تحضيري يضفي على العمل العربي المشترك المزيد من النجاعة والمصداقية.

وفي الختام، جدد الطرفان الأهمية التي توليها قيادتي البلدين لتمتين عرى الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى