الجزائرالرئيسية

لعمامرة يستعرض مع الرئيس الكونغولي العلاقات الثنائية

شيراز زويد

استقبل يوم أمس الثلاثاء رئيس جمهورية الكونغو، دونيس ساسو نغيسو وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة الذي يقوم بزيارة عمل الى كونغو.

ونقل لعمامرة للرئيس الكونغولي التحيات الأخوية ومضمون رسالة شفوية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تتعلق بالعلاقات الثنائية وكذا مستجدات الأوضاع على الساحة القارية.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية فقد شكل اللقاء فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية المتميزة والمتينة حيث أشاد الطرفان بعمق الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وكذا بالديناميكية الجديدة التي يطبعها تبادل الزيارات الوزارية والتنسيق المنتظم حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

و تبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر التطورات على الساحة القارية، بما في ذلك الأوضاع السائدة في عدد من بؤر التوتر التي تشهدها دول القارة والتحديات التي يفرضها اتساع رقعة وحدة التهديد الإرهابي

كما أكدت الطرفان على التزام البلدين بالعمل سويا بغية تعزيز التضامن بين الدول الافريقية والارتقاء بالعمل الإفريقي المشترك لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية في ظل احترام المبادئ المكرسة في الميثاق التأسيسي للاتحاد الافريقي بما يضمن إيجاد حلول افريقية للمشاكل الإفريقية.

وأكد لعمامرة على دعم الجزائر للجهود التي تبذلها جمهورية الكونغو على رأس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا، مشددا على ضرورة توفير الدعم اللازم للأشقاء الليبيين بهدف انجاح الموعد الانتخابي الهام المرتقب قبل نهاية هذا العام.

ومن جهته، أعرب الرئيس ساسو نغيسو عن دعم بلاده للمساعي التي تبذلها الجزائر من أجل مد دعائم السلم والاستقرار في ليبيا ومناطق افريقية أخرى، مشيدا بالتزامها الثابت لصالح قضايا القارة.

كما كلف الرئيس الكونغولي وزير الخارجية بنقل تحياته الخالصة لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون معربا عن تطلعه لمواصلة العمل الوثيق معه للدفع بالعلاقات الثنائية وتحقيق الأهداف المنشودة عبر الأجندة القارية في مجالات السلم والأمن والتنمية وكذا تعزيز صوت ومكانة افريقيا على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى