رياضة

كأس الجمهورية: شبيبة بجاية يكمل عقد الأندية المتأهلة للمربع الذهبي

أكمل فريق شبيبة بجاية عقد الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي كأس الجمهورية، عقب تعادله السبت، أمام نادي بارادو (1/1)، في المقابلة التي جمعت الفريقين بملعب عمر حمادي ببولوغين، برسم إياب ربع نهائي المنافسة.

وكانت مباراة الذهاب بملعب الوحدة المغاربية ببجاية، قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ما منح الأفضلية لأبناء “يما قورايا” بالتأهل إلى الدور المقبل، بحكم تسجيلهم أكبر قدر من الأهداف خارج الديار.

والتحق شبيبة بجاية بكل من وفاق سطيف وشباب بلوزداد وشباب قسنطينة.

وكان نادي بارادو السباق لافتتاح باب التسجيل في هذه المقابلة عن طريق لاعب خط الوسط زرقان، في الدقيقة الـ36 من المواجهة، قبل أن يعدل المهاجم دواجي النتيجة في الدقيقة الـ50 من عمر المواجهة.

وعرفت المقابلة سيطرة مطلقة لأصحاب الأرض، الذين ضيعوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لاسيما من جانب الدولي زكرياء نعيجي، ما ساهم في خروجهم من هذه المنافسة.

وسبق لشبيبة بجاية وأن أحرز لقب كأس الجمهورية مرة واحدة في تاريخه عام 2008، إثر فوزه على وداد تلمسان 3-1 بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي انتهت بالتعادل الايجابي (1/1) في وقتيها الرسمي والإضافي بملعب البليدة، وتسلم وقتها القائد منير زغدود مجسم الكأس من يدي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) موعد 16 أفريل القادم موعدا لإجراء مباريات ذهاب نصف النهائي، في وقت لم يحدد بعد تاريخ إجراء عملية القرعة الخاصة بهذا الدور.

 

عبدو صحراوي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى