الجزائرالرئيسيةسلايدر
أخر الأخبار

غوتيريش “مرتاح جدا” لدور الجزائر كـ”فاعل محوري للسلم والأمن” في المنطقة

أكد السفير المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة بالجزائر السيد أليخاندرو إنريكي ألفاريث، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “مرتاح جدا لدور الجزائر في المنطقة كفاعل محوري للسلم والأمن”.

وفي تصريح للصحافة عقب تسليمه لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أرواق اعتماده سفيرا منسقا للبرنامج الأممي، قال السيد ألفاريث: “كان لي الشرف والفريق العامل معي من رؤساء الوكالات الأممية، أن حظينا باستقبال السيد الرئيس”، وأضاف أن اللقاء سمح بالتطرق إلى “دور الجزائر في العالم وفي المنطقة”، مؤكدا أن “الأمين العام للأمم المتحدة مرتاح جدا لدور الجزائر في المنطقة كفاعل محوري للسلم والأمن”.

وأوضح السفير أنه تطرق مع الرئيس تبون إلى “التعاون التقني للأمم المتحدة للتنمية في الجزائر وتجسيد أهداف التنمية المستدامة في عديد المجالات، خاصة الاقتصادية منها”.

ونوه في هذا الصدد، بـ “الإصلاحات التي شرعت فيها الحكومة الجزائرية ومنها ما تعلق باستحداث مناصب شغل جديدة والتنويع الاقتصادي ودعم الحماية الاجتماعية”.

للإشارة، فإن اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، حضره وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى