الجزائر

عليوي يستبعد سحب المكتب السياسي الثقة من ولد عباس!

عصام بوربيع  

فند القيادي وعضو المكتب السياسي في الآفلان محمد عليوي ما تم تداوله عن وجود تحركات لسحب الثقة من الأمين العام للحزب جمال ولد عباس من طرف أعضاء المكتب السياسي.

واستبعد عليوي في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، ما تم تداوله عن وجود نية لسحب الثقة من الأمين العام للحزب جمال ولد عباس على خلفية المجازر التي شهدتها قوائم الحزب للتشريعيات القادمة وإقصاء كفاءات ومناضلين أكفاء من الترشح ومنهم دكاترة واساتدة جامعات ومخترعين لصالح أشخاص غرباء عن الحزب.

وقال محمد عليوي، إن سحب الثقة من جمال ولد عباس، أمر مستبعد وغير موجود تماما. إلا أنه لم ينفي وجود بعض الإطارات الغاضبة لكن حسبه لم يصل الحد إلى هذه الدرجة (سحب الثقة) .

وشهدت العشرات من المحافظات وقسمات الحزب في الجزائر والخارج، حركة تملل غير مسبوقة احتجاجا على عمليات الإقصاء الواسعة النطاق المتخذة ضد إطارات الحزب وضد كل من تشتم فيه راحة الموالاة للأمين العام الأسبق عمار سعداني وضد كل من يشتبه فيه أية صلة بالأمين العام الأسبق على بن فليس.

وقالت مصادر لـ”الجزائر اليوم”، إن شبهة عمار سعداني وعلى بن فليس أصبحت اقصر طريق لإسقاط كل الكفاءات من الحزب.

وقال عليوي، طبعا هناك من لم تعجبه بعض القوائم أو غير راضي في إشارة إلى بعض أعضاء المكتب السياسي، مضيفا  -عليوي- بصفته عضوا في المكتب السياسي، أنه لا وجود لنية سحب الثقة من الأمين العام جمال ولد عباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى