الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

صنهاجي:” لهذه الأسباب اقتنت الجزائر أكثر من لقاح لفيروس كورونا”

فرح بن سعيد

أبرز اليوم الإثنين رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي كمال صنهاجي، أن تعدد اللقاحات كان سيكون أحسن لو كانت الجزائر تعيش وضعية أخرى.

وأوضح صنهاجي خلال نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة الوطنية، أن الجزائر تعيش في خطر، والوضعية التي تعيشها أجبرت الحكومة على اقتناء أكثر من لقاح.

وأبرز نفس المتحدث أن الحل الوحيد لمواجهة أي ندرة في ظل الطلبات الكثيرة من عديد الدول، هو تعدد المنتجات، مضيفا أن اقتناء لقاح واحد هو الأفضل حاليا لأن الجانب اللوجيستيكي، يكون أسهل والوتيرة فيه أسرع.

كما أشار رئيس الوكالة الوطنية إلى تخوف المواطنين في الوقت الحالي من اللقاح أكثر من الفيروس مطمئنا إياهم بالقول:” أن اللقاحات ومنذ قرن قلّصت من نسبة الوفيات في الامراض المعدية بـ 50 بالمائة”.

وشدد ذات المسؤول على ضرورة التواصل ابجيد مع المواطنين وتحسين طريقة التواصل لإيصال الأفكار الصحيحة لهم عن اللقاح والفيروس، لاسيما وأن العديد منهم رفضوا تلقي اللقاح، وفيما بعد إستغنوا عن فكرة الرفض وأصبحو يريدون التلقيح.

أما بخصوص أعراض اللقاح، أبرز صنهاجي أنه تمت دراسة الأعراض وهي نفسها في اللقاحات المعروفة، على غرار الحمى، مؤكدا على عدم وجود أعراض خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى