الرئيسيةالعالمسلايدر

صحيفة “رأي اليوم” تنتقد بشدة شراء المغرب لصواريخ باتريوت

فيصل الطيب

Ads

استغربت صحيفة “رأي اليوم” اللندنية، شراء المغرب وبعض الدول الخليجية لمنظومة الدفاع الجوية باتريوت من الولايات المتحدة الأمريكية ‏ التي اثبتت فشلها في مواجهة الصواريخ البدائية التي تطلق من غزة واليمن.

 ‏وجاء في افتتاحية صحيفة” رأي اليوم” المملوكة للكاتب الصحافي عبد الباري عطوان، اليوم الأحد، أن صواريخ إس 400 التي تملكها الجزائر تحولت إلى مصدر رعب للجيش الأمريكي الذي يُحاول إنتاج طائرات حربيّة قادرة على الإفلات منها، ولكن دُون جدوى.

واوضح المصدر ذاته أن قوة المنظومة الجوية الروسية تسببت في تراجع القيمة الشرائيّة والاستحواذيّة لطائرة الشّبح الأمريكيّة، وجعلت دولة مِثل تركيا العُضو في حلف “الناتو” تشتري هذا النّوع من الصّواريخ المُتطوّرة، والمُجازفة بخوضِ خِلاف مع حليفها الأمريكي.

وترى الصحيفة ان أسطورة الطائرات الحربية الأمريكيّة دمرت كليا، وخاصَّة “إف 16″ و”إف 15” التي يملكها المغرب.

وكشفت الصحيفة أن إدارة بايدن ستخدم الأُسلوب نفسه لإشعال فتيل الحرب والتسلّح بين المغرب والجزائر في شِمال إفريقيا.

وخلصت الافتتاحية إلى أن “التفوّق العسكري الأمريكي يتراجع أمام العِملاقين الصّاعدين في روسيا والصين، ومن المُؤسف أنّ حُلفاء أمريكا العرب ما زالوا يقعون بسُهولةٍ في مصيدة الأكاذيب الأمريكيّة.

وأضافت الصحيفة أن دولة الإحتلال تضخ مِئات المِليارات لشِراء هذه الأسلحة الخُردة والاستِفادة من التّجارب العمليّة في العُمقين السّعودي والصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى