اقتصاد وأعمال

شركة SAA تكشف استراجيتها في تطوير وتنمية الاقتصاد

Ads

نظمت اليوم الاثنين الشركة الوطنية للتأمين بفندق الاوراسي ملتقى دولي، تحت عنوان ” التأمينات عامل لتطوير وتنمية الاقتصاد ”، وهذا بمشاركة خبراء جزائريين وأجانب مختصين في التأمينات بمختلف فروعها.

تطرق ناصر سايس الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين قي كلمته الافتتاحية للملتقى إلى الدور الريادي الذي تلعبه شركته في تطوير وتنمية سوق التأمين بالجزائر خاصة أنها المؤمن الرائد محليا.

وأضاف المتحدث في تدخله أن هذا الدور ألزم الشركة أن تطور نشاطها وهياكلها تماشيا مع نمو السوق الجزائرية وأيضا الدولية.

وعرض كمال راحم المدير العام المساعد حوصلة عن نشاط شركة التأمين، التي تعتبر المؤمن الأول في الجزائر وشركة التأمين الثانية في المنطقة المغاربية والثالثة عربيا، إضافة إلى كونها من بين ست شركات الأولى في أفريقيا، بحجم تداول بلغ 4.27  مليار دينار وأكثر من 2 مليون زبون، تسهر على خدمتهم 520 نقطة بيع.

وفي سياق عرضه لنشاط الشركة الوطنية للتأمين قال راحم، إن إيرادات الشركة بلغت أكثر من 28 مليار دينار سنة 2016، ويبلغ رأس مالها 30 مليار دينار، بأصول مالية تبلغ 50.5 مليار دينار أي مايعادل 23٪ من الأصول المالية لسوق التأمينات، إضافة إلى 27 مليار دينار أصول عقارية هي الأضخم في القطاع محليا.

وتؤمن ” اس أ أ” ما قيمته 10 مليار دينار، مؤمنة بالكامل، كما توظف الشركة أكثر من 4100 عامل ما يجعلها الموظف الأول في قطاع التأمينات بالجزائر.

وتطرق من جهته الخبير الدولي رولاند شيدياك الي تأثير التغييرات المناخية على سوق التأمينات مستدلا في تدخله بكثير من الأمثلة الواقعية في عديد الدول، والتي دفعت بالعديد من المستثمرين إلى مراجعة نظرتهم للسوق، وهو نفس ما ذهب إليه سيمون ديجونك الخيير لدى شركة التأمين ” سكور فرنسا ” الذي تطرق في تدخله إلي دور التدقيق في عقود التأمينات معطيا مثالا عن مجمعات وشركات استثمار أجنبية، نجحت في مسارها الاقتصادي.

وختم ناصر سايس، بمداخلة ثانية تطرق فيها إلى الدور التأمينات في تطوير التجارة الخارجية وهذا بمرافقتها لعمليات التصدير والاستيراد المستثمرين الجزائريين فيما يعرف بالتأمينات المتحركة(les assurances dynamiques)، حيث تلعب الشركة الوطنية للتأمينات دورا فعالا في تأمين سلع و منتجات على المستوى الدولي.

للإشارة كانت الشركة الوطنية للتأمين قد دشنت مقرها الجديد بحي الأعمال بباب الزوار في 30 أكتوبر المنصرم، وهو عبارة عن برج ذكي وعصري.

فيصل سراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى