الجزائر

سلال من الاغواط: “أفضل جواب للمشككين وأصحاب اليأس هو العمل والأمل”

وليد أشرف

رد الوزير الأول عبد المالك سلال، الأربعاء 27 جانفي، من الأغواط، على المروجين لثقافة “الانهزام والإحباط” في المجتمع الجزائري(في إشارة إلى المعارضة بدون تناولها صراحة)، داعيا إلى تنويع الاقتصاد والتحكم الجيد في التجارة الخارجية من اجل الوصول إلى تغيير النمط الاقتصادي وعدم الوقوف عند تعويض البترول بقطاع الزراعة والصناعة.

وقال سلال:” لا مجال للعودة إلى الوراء، لقد قدمنا الدعم والمساندة لكل المستثمرين، يجب الآن أن نفجر كل الطاقات الاقتصادية الكامنة”، يضيف سلال خلال ودعه حجر الأساس لوحدة إنتاج الاسمنت ببلدية البيضاء بالاغواط بطاقة 6000 طن يوميا.

واستطرد سلال: “أن أحسن جواب يقدم لدعاة الإحباط وزرع الشك، هو العمل والأمل”.

وشدد عبد المالك سلال، على أن مشروع التعديل الدستوري، “أعطى القوة للدولة الجزائرية..إنه مشروع مجتمع، مشروع يعزز الحريات ويعطي كل صلاحيات المراقبة للبرلمان. ويعزز أيضا الاقتصاد”.

وكان الوزير الأول عبد المالك سلال، استهل زيارته بتدشين ملحق المركز الوطني لإصدار وتسيير الوثائق المؤمن، والمقدرة طاقته لبـ6 آلاف بطاقة تعريف وطنية وجواز سفر كل 8 ساعات الأمر الذي من شأنه تغطية 30 % من الطلبات المسجلة على المستوى الوطني.

وأعلن سلال عن الشروع بدءا من السبت 30 جانفي، في إنجاز بطاقة التعريف البيومترية   على أن تبدأ هذه العملية بمترشحي البكالوريا، لتواصل العملية بعدها مباشرة لرخصة السياقة،   مشددا في ذات الوقت على ضرورة أن يجد المواطن كل التسهيلات في الخدمات الإدارية.

ودشن سلال أيضا المركز الوطني للبحث في العلوم الإسلامية والحضارة الذي يضم قسم الدراسات الفقهية والقرآنية وقسم الفكر والعقيدة والحوار مع الغير وكذا تاريخ الجزائر الثقافي وقسم الحضارة الإسلامية، فضلا عن مجمعا بيداغوجيا وإداريا ومدرجا للملتقيات إلى جانب إقامة خاصة بالتظاهرات الدولية والوطنية ونادي ومكتبة عصرية ومطبعة رقمية.

وبمناسبة زيارته دشن سلال رسميا كلية الطب بالأغواط  في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى هذه الولاية.

واستقبلت هذه الكلية بطاقة 2.000 مقعد بيداغوجي في سنتها الجامعية الأولى 69 طالبا   وبها حاليا 195 طالبا مؤطرين من قبل 58 إطارا من بينهم 12 أستاذا.

وأكد الوزير الأول على ضرورة استقطاب طلبة الجنوب خلال الدخول الجامعي المقبل بهذه الكلية لولايات تمنراست وإيليزي والمقاطعات الإدارية لعين صالح والمنيعة، بدل حصر الالتحاق بها على طلبة الأغواط والجلفة وغرداية .

 

560 ألف تجزئة أرضية لولايات الجنوب والهضاب

أعلن الوزير الأول أن الدولة خصصت 560 ألف تجزئة أرضية على مستوى ولايات الجنوب والهضاب العليا، داعيا إلى الإسراع في توزيعها على المواطنين، مشددا في ذات الوقت على أهمية احترام النمط المعماري المحلي والاهتمام بالجوانب المتعلقة بالنوعية والجودة.

 

أفلو إلى ولاية  منتدبة خلال سنة 2016

أعلن الوزير الأول عبد المالك سلال، أنه سيتم  خلال سنة 2016 ترقية دائرة آفلو إلى ولاية منتدبة، موضحا أنه سيتم عن قريب ترقية دائرة آفلو إلى ولاية منتدبة وذلك تطبيقا للوعود التي قطعها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى