اتصالالجزائرالعالم

روسيا مستعدة للحوار مع الجزائر لتحرير التأشيرات

نسرين لعراش

أكد وزير الشؤون الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أنه مستعد لبحث مع نظيره الجزائري إمكانية إلغاء التأشيرات لأصحاب جوازات السفر العادية.

وأوضح لإحدى الصحفيات الروسيات، التي سألته عن هذه الإمكانية خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل “إنناعلى استعداد لبحث هذه المسالة مع أصدقائنا الجزائريين”.

وأضاف، لافروف، عقب محادثاته مع مساهل، “إننا مع توفير الشروط الملائمة لمواطنينا وكذا لمواطني البلدان الشريكة”.

وكان الوزيران قد وقعا في فبراير 2018 بموسكو على اتفاق إلغاء التأشيرة لأصحاب جوازات السفر الدبلوماسية والمصالح من اجل تسهيل تبادل الوفود بين البلدين.

 

وفي رده على سؤال حول إمكانية تنظيم لقاء قمة بين البلدين في القريب العاجل، أكد لافروف، إن “الاتصالات ستستمر على جميع المستويات” مضيا أن “الجدول الزمني المحدد” سيضبط “تدريجيا”، مضيفا “من المؤكد أن ذلك سيتم بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجري قريبا في الجزائر”.

وحل رئيس الدبلوماسية الروسية، أمس الأربعاء بالجزائر في زيارة تدوم يومين بدعوة من نظيره الجزائري عبد القادر مساهل.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الحوار السياسي المنتظم والتشاور الدائم القائم بين البلدين منذ التوقيع على الإعلان المشترك حول الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر وفيدرالية روسيا سنة 2001.

كما تندرج زيارة وزير الشؤون الخارجية الروسي في سياق التطور المستمر للحوار السياسي والتعاون بين البلدين وتأتي كذلك عشية الدورة الـ 9 للجنة المختلطة الاقتصادية الجزائرية الروسية التي ستعقد نهاية يناير الجاري في موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى