الجزائر

رزيق: أسعار المواد واسعة الاستهلاك تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن

 

أكد، وزير التجارة، كمال رزيق، أن أسعار معظم المواد الغذائية واسعة الاستهلاك تتناسب مع القدرة الشرائية لمختلف شرائح المجتمع الجزائري، على الرغم من الازمة التي تعيشها الجزائر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

شيراز زويد

وخلال ترأسه للاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين وزارة التجارة و وزارة الفلاحة المكلفة بمتابعة و تنظيم السوق خلال شهر رمضان، اكد، الوزير، انه تم خلال هذا الموسم الرمضاني ضمان استقرار نوعي في الأسعار وفي احسن صفة من المواسم الماضية موضحا ان الأسعار معظم المواد الاستهلاكية هي في متناول الجميع.

واضاف، المسؤول الاول عن قطاع التجارة، ان التدخلات قد ساهمت بشكل كبير في استقرار السوق من حيث التموين، الوفرة و الأسعار، ما سمح بجعل أسعار 90 بالمائة من المواد الاستهلاكية معقولة وفي متناول المواطن البسيط ومرضية للتجار و الفلاحين و دون الإضرار بمصالحهم، في نفس الوقت.

و عرج، نفس المسؤول، الى الاضطراب المسجل خلال الأيام الأخيرة في أسعار اللحوم البيضاء، لاسيما الدجاج، اين اكد انه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتموين السوق و إيجاد سبل لبسط أسعار معقولة لا تضر لا بالمربين و لا بالمواطنين، وذلك بالتعاون مع وزارة الفلاحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى