اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

رزيق:”الجزائر تراهن على تحقيق ديناميكية اقتصادية قوية مع ليبيا”

فاروق سليماني

أكد اليوم السبت وزير التجارة كمال رزيق أن الجزائر تراهن على تحقيق ديناميكية اقتصادية قوية مع ليبيا وبعث مشاريع قطاعات الخدمات على غرار الرقمنة، الاتصالات السلكية واللاسلكية، الغاز والكهرباء، البترول، التنمية والبنية التحتية، والنقل.

وكشف رزيق خلال القائه لكلمة أثناء أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي، أن العلاقات الاقتصادية الجزائرية الليبية شهدت خلال 3 سنوات الأخيرة ارتفاعا مهما في حجم المبادلات حيث بلغ 59 مليون دولار، في 2020، غير أن حجم التجارة البينية يبقى ضعيفا.

كما طالب ذات المتحدث بتوسيع العلاقات الجزائرية الليبية المميزة لترتقي من مجرد علاقات جوار وعلاقات أخوية إلى مسار تنموي متشارك بين القطرين بآفاق مبادلات تجارية، موضحا أن نجاح هذا المسار يرتكز على القواسم المشتركة وعبر مرافقة ملموسة بين رجال الأعمال، وإعادة تفعيل مجلس رجال الأعمال المشترك بين البلدين.

وحسب وزير التجارة فإن الوقت الراهن يشكل فرصة سانحة للاستثمار، داعيا رجال أعمال القطاع الخاص لاستغلال هذه الفرصة، لاسيما وأن الرهانات الحالية تحتم العمل والشراكة بعد دخول منطقة التجارة الحرة الإفريقية حيز التنفيذ، الأمر الذي يستدعي العمل على استغلال امتيازاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى