الجزائرالرئيسية

رابحي: احترام حقوق الإنسان مبدأ ثابت في سياسة الجزائر الداخلية

 

أكد، اليوم السبت 21 ديسمبر، وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، حسان رابحي، على هامش الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، أن الجزائر تحرص دائما وأبدا على احترام حقوق الإنسان وترقيتها حيث يعد من المبادئ الثابتة في سياساتها الداخلية وفي علاقتها الدولية.

وأضاف، رابحي، أن الجزائر تبدي حرصا للتأسيس لمنظومة متكاملة من حقوق الإنسان تتنوع بين تبني التشريعات الوطنية وتطويرها والمصادقة على المواثيق الدولية التي تحمي هذه الحقوق إلى جانب إرساء الهياكل المؤسساتية وإدراج ثقافة حقوق الإنسان في الكثير من المقررات التربوية والتكوينية.
وأشار، الوزير، إلى أن إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي حمل شعار “الشباب يدافعون عن حقوق الإنسان”، تزامن هذه السنة مع حدث وطني هام في الجزائر الا هو نجاح الاستحقاق الرئاسي التي جرت يوم 12 ديسمبر الجاري.
كما أوضح، رابحي، أن أحد أوجه حقوق الإنسان تجلى في هذا الاقتراع المصيري من خلال حماية حق المواطن في التعبير بحرية، وهو من المكونات البارزة في منظومة حقوق الإنسان، كما أن تراكمات التجارب السابقة سمحت بتفادي المساس بهذه الحقوق.
من جهة أخرى، أكد، الوزير، أن قطاع الإتصال لم ولن يتأخر في المساهمة الناجعة لنشر هذه الحقوق وترقيتها بالمشاركة المنتظمة في الأنشطة التي تعدها المؤسسات المعنية على غرار المجلس الوطني لحماية حقوق الإنسان وترقيتها.
وأضاف، المسؤول الأول عن قطاع الإتصال، أن تعزيز قدرات أسرة الإعلام من شأنه المساهمة في مجال حقوق الإنسان على التأثير الإيجابي والبناء في المتلقي من حيث رفع درجة الوعي حول أهمية هذه الحقوق وجعلها جزء من سلوكات المواطنين.
شيراز زويد 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى