الجزائرالرئيسيةسلايدر
أخر الأخبار

رئيس المجموعة البرلمانية لحركة حمس يوجه سؤالا للوزير الأول حول تصريحات “حملاوي”

أحمد أمير

Ads

وجّه رئيس المجموعة البرلمانية لحركة حمس، في المجلس الشعبي الوطني أحمد صادوق، الأحد، سؤالا إلى الوزير الأول نذير العرباوي. حول تصريحات ” لامسؤولة مسيئة للجزائر وللمقاومة الفلسطينية” من رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، عبر حسابها في فيسبوك.

وجاء في سؤال نائب حركة حمس: في ظل التصريحات اللامسؤولة، والاتهامات المبطنة التي وجهتها رئيسة الهلال الأحمر الجزائري عبر حسابها في فيس بوك والتي تنعت فيها “بالمرتزقة وسماسرة الحرب” هيئات وجمعيات وطنية جزائرية قائمة على ايصال المساعدات ترعاها الدولة بالتنسيق مع جهات فلسطينية رسمية، تدعم أهلنا في غزة منذ الأيام الأولى للعدوان على القطاع وحتى اللحظة، وهو ما موقف على أثره الشعب الجزائري من جهد مشرف للدولة والشعب الجزائري من خلال ما تقدمه مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري من تقارير مصورة.

وأضاف النائب في سؤاله الشفوي الموجه للوزير الأول، أن هذه التصريحات والاتهامات اللا مسؤولة، تسيء للجزائر، ومن شأنها أن تزعزع الإجماع الوطني في دعم القضية الفلسطينية، وتشكك في الموقف الرسمي الداعم للمقاومة، والذي عبر عنه، وأكد عليه السيد رئيس الجمهورية في كثير من المحطات، -وهي للأسف- فرصة سانحة للاستغلال الخارجي من جهات عديدة تتربص بالجزائر نظير مواقفها المشرفة اتجاه القضية الفلسطينية.

وقال نائب حمس في سؤاله للوزير الأول: كيف لرئيسة مؤسسة رسمية تمثل الدولة الجزائرية أن تشكك بشكل لا مسؤول في جهود الإغاثة التي ترعاها الجهات الرسمية، وفي القائمين عليها ؟! أليس الأوجب في حقها التحفظ في التصريح بالأخص في ظل حرب الإبادة الجماعية وسياسة التجويع التي يتعرض لها أهلنا في قطاع غزة.

مضيفا، ما هي الإجراءات المتخذة من طرفكم لوقف هكذا تصريحات لا مسؤولة تمس بهيبة الدولة ومؤسساتها؟ وتضع الجزائر محل شكوك ومساءلة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى