اقتصاد وأعمالالرئيسية

خالدي:”الجزائر جاهزة للتصدير عبر معبري عين قزام والدبداب”

فاروق سليماني 

 أكد المدير العام للجمارك الجزائرية، نور الدين خالدي، أن الجزائر على أتم الاستعداد لإطلاق عمليات التصدير نحوليبيا عبر المعابر الحدودية “الدبداب” و”عين قزام”.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن خالدي قال على هامش أشغال اليوم الإعلامي حول تعديلات النظام المنسق والإجراء الخاص بالقرارات المسبقة في مجال منشأ البضائع، أن :”الجانب الجزائري على الاستعداد التام لإطلاق عمليات التصدير الى الجارة الليبية عبر المعابر الحدودية الدبداب وعين قزام”.

كما أكد المدير أن مصالحه تعمل جاهدة من اجل الترويج للمنتوج الجزائري، خاصة على المستوى الإفريقي، في إطار تنفيذ السياسة المسطرة في هذا المجال من طرف السلطات العليا للبلاد.

أما بخصوص التدابير المتخذة لمباشرة عمليات التصدير عبر هذه المعابر، أكّد ذات المتحدث انه وقف شخصيا، خلال زيارات ميدانية على مستوى هذه المعابر، على الإجراءات والتدابير التي اتخذت لفتح هذه المعابر الحدودية من اجل تسهيل عمليات التصدير.

وفي نفس السياق، كشف خالدي انه سيتم اتخاذ حلول استعجالية في الأيام القريبة لمباشرة التصدير عبر هذه المعابر، مشددا على أن الهدف الوحيد لمصالح الجمارك هو التعجيل بعمليات التصدير لفائدة المتعاملين الاقتصاديين والسماح بدخول المنتوج الجزائري الى الاسواق الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى