الرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

جنوب افريقيا تستعد لمقاضاة امريكا وبريطانيا أمام محكمة العدل الدولية

ياسمين سالم

Ads

تستعد جنوب إفريقيا لمقاضاة الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية، بسبب دعمهما لجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين رافعة شعار “سنقاضي الاحتلال ومن يدعمه”.

وتهدف المبادرة التي أطلقها 50 محاميا بقيادة ويكوس فان رينسبورغ، إلى محاكمة المتواطئين في الجريمة أمام محاكم مدنية وذلك بالتعاون مع محامين من البلدين المذكورين، وتحت شعار “سنقاضي الاحتلال ومن يدعمه”..

أعلن نحو 50 محاميا من دولة جنوب إفريقيا عزمهم مقاضاة المسؤولين الأمريكيين والبريطانيين لاتهامهم بالتواطؤ مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في جرائمها المرتكبة جراء الحرب الحالية في قطاع غزة.

يذكر أن مبادرة المحامين في جنوب إفريقيا جاءت عقب أيام من نظر محكمة العدل الدولية للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بشأن جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

وخلال مرافعتهم أمام محكمة العدل الدولي، أوضح الفريق القانوني لجنوب إفريقيا في معركة وصفت بالقضية التارخية كونها أول مرة تشهد مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية، أن القيادات العسكرية والسياسية في دولة الاحتلال عملت على تنفيذ مخططات للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني منذ النكبة عام 1948،

وبلغت الإبادة الجماعية ذروتها خلال الحرب الدائرة حاليًا في قطاع غزة، مطالبة محكمة العدل الدولية بضرورة استصدار قرار وفقًا للتدابير الاحترازية بوقف إطلاق النار في قطاع غزة فورًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى