اتصالاقتصاد وأعمالجازي

جازي توسع شبكتها من الجيل الرابع 4G  إلى 28 ولاية

Ads

يسر شركة جازي الرائدة في مجال تقنيات الاتصالات الرقمية، أن تعلن عن توسيع نطاق تغطيتها للتراب الوطني بشبكة الجيل الرابع إلى أربعة ولايات جديدة هي بشار، ورقلة، سعيدة و قالمة وتدعو الزبائن الحاليين والمستقبليين في هذه الولايات للاستفادة من عروضها وخدماتها التي تضمن التواصل على أفضل شبكة.

ومع هذه  التوسعة الجديدة، التي تشكل جزءا من الالتزامات التي تم التعهد بتنفيذها في السنة الثانية من الانتشار، تغطي جازي 28 ولاية هي: الجزائر، عين الدفلى، برج بوعريريج، البويرة، بومرداس، الوادي، مستغانم، وهران، سكيكدة، تيزي وزو، تلمسان، البليدة، باتنة، سطيف، قسنطينة، الجلفة، تيارت، ميلة، عنابة، تمنراست، معسكر، أدرار، بشار، سعيدة، قالمة و ورقلة بما فيها بلدية حاسي مسعود التي تعتبر من أهم المناطق النفطية في البلاد.

وقد تقدمت جازي عدة خطوات نحو بناء أكبر شبكة للجيل الرابع  في الجزائر، وتغطي اليوم أكثر من 25٪ من السكان، مع استثمار يقدر بأكثر من 15 مليار دينار في عام 2017.

وبصفتها شركة اقتصادية عمومية، تعمل جازي على تحديث بنيتها التحتية من خلال فتح متاجر جديدة لتقديم خدمة أفضل للزبون و إطلاق خطة توظيف لخلق المهن الرقمية الجديدة.  وبدعم من الصندوق الوطني للاستثمار ( الذي يملك 51٪ من رأس المال) وبدعم من مجموعة فيون، ستتحول جازي  إلى متعامل رقمي رائد في الجزائر من خلال تسريع انتقالها من شركة اتصالات تقليدية إلى شركة تكنولوجية.  و للقيام بذلك، فإن مبلغ 100 مليار دينار سيتم إستثماره على مدى الخمس سنوات المقبلة  لبناء أكبر شبكة 4G، وفق أعلى المعايير الدولية في الجزائر مع المساهمة في إنشاء نظام رقمي.

إن توسيع شبكة الجيل الرابع التي ستشمل ولايات جديدة في 2018 ليس سوى جزء من الاستثمارات التكنولوجية الضخمة في انتظار وصول الارضية الرقمية فيون التي ستكون رمزا للانفتاح على العالم الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى