ثقافة

تواصل الشراكة بين مدارس الهندسة المعمارية لوهران وستراسبورغ

نظم قسم الهندسة المعمارية لجامعة العلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران ونظيرته المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية لستراسبورغ بفرنسا ورشة عمل موضوعاتية جديدة في إطار شراكتهما التي تتقدم وفق ا لتدابير الوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19.

ابراهيم لعمري

وفي هذا السياق, عقد اجتماع بواسطة التحاضر بالفيديو بين المؤسستين الشريكتين تم خلاله تبادل الأفكار حول التنشيط الحضري للحي العتيق سيدي الهواري لوهران, وفق ما أوضحه جيلالي طهراوي الذي يعد أستاذ باحث بجامعة العلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران.

وأضاف أن اللقاء دام خمس ساعات خلال هذه الورشة عن بعد التي عوضت زيارة طلبة من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية لستراسبورغ  إلى وهران والتي كانت مبرمجة في شهر مارس الماضي قبل أن يتم تأجيلها بسبب وباء كوفيد-19.

وواصل الطلبة العمل ملتزمين بالحجر المنزلي حول موضوع “سيدي الهواري” بفضل الوثائق والمعلومات التي يتم تقاسمها عبر الإنترنت بين الطرفين الذين تدخل شراكتهما في إطار العمليات التي حفزتها اتفاقية التعاون اللامركزية المبرمة بين مدينتي وهران وستراسبورغ منذ أبريل 2015.

 وأشار السيد طهراوي إلى أن “المدينتان شجعتا فكرة الشراكة التي تربط بين المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية لستراسبورغ وقسم الهندسة المعمارية لجامعة “محمد بوضياف” لوهران من أجل إثراء التبادل الثقافي والتقني من خلال التعاون في مجال التكوين الجامعي و البحث.

وتمثلت العملية الأولى التي قامت بها المدرستان في ورشة عمل مشتركة حول الهندسة المعمارية حيث تم تنظيمها بوهران في نوفمبر 2016, تلتها ورشتي عمل مشتركتين بستراسبورغ سنة 2017

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى