الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

تمديد تعليق الدراسة لمدة سبعة أيام أخرى

قررت الحكومة اليوم الخميس, وبقرار من الوزير الاول وزير المالية, تمديد إجراء تعليق الدراسة بالمدارس في الأطوار الثلاثة لفترة إضافية مدتها 7 أيام، اعتبارًا من يوم الأحد 30 جانفي 2022 إلى غاية يوم السبت 5 فيفري 2022.

وجاؤ في بيان لمصالح الوزارة الأولى, “عملاً بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني،  وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا  والسلطة الصحية، قرّر الوزير الأول، وزير المالية ، اتخاذ تدابير وقائية يتعين تنفيذها  بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا على مستوى قطاع التربية الوطنية.

و اضاف البيان أن هذه  الأحراءاتتندرج دومًا في إطار الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا، وبالنظر إلى الوضع الوبائي الذي لا يزال يتميز بالانتشار السريع للفيروس، فقد تقرّر تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية لفترة إضافية مدتها  سبعة أيام، اعتبارًا من يوم الأحد 30 جانفي 2022 إلى غاية يوم السبت 5 فيفري 2022.

كما تذكر الحكومة بهذه المناسبة بضرورة تكثيف عمليات تلقيح  الموظفين والعمال، لا سيما على مستوى قطاعات التربية الوطنية و التعليم العالي والتكوين المهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى