اتصالالرئيسية

تعيين المديرة العامة الجديدة للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي

التحرير

قام وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، بتنصيب المديرة العامة الجديدة للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري، بومريجة فضيلة، خلفا للسيد بوجمادي سعيد.

وجرت مراسم التنصيب على مستوى مقر وزارة الاتصال. وأكد السيد بلحيمر، خلال عملية التنصيب، أن ترقية المرأة على أساس المساواة، هو مبدأ وشرط للتقدم الاجتماعي في أي بلد، مشيرًا إلى أنه لا يوجد بلد يتقدم إذا لم يكن هناك تكافؤ بين الجنسين.

كما أكد أن خارطة طريق الوزارة كانت “واضحة”، وهي ضمان انتقال مزدوج، الانتقال التقني والتكنولوجي، الذي يمر عبر إعادة تأهيل المؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري في وظائف أساسية معينة، لا سيما كونها واجهة بين القنوات الخاصة ومقدمي خدمة الإذاعة والتلفزيون الأجانب.

وتابع الوزير، أن تعديل القانون الأساسي للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري يسمح لجميع القنوات الخاصة بالعمل بشكل قانوني، من خلال القنوات المالية الوطنية، سيما جميع العمليات المصرفية، بعيدًا عن السوق غير الرسمي.

كما أكد أننا مستمرون في هذا الاتجاه، مع مهمة أخرى، وهي مهمة ملحة، تتمثل في حيازة جهاز إرسال واستقبال يسمح بالتحديد بتنفيذ هذا الانتقال، والانتقال التقني على القمر الصناعي اوتلسات”، مشيرًا إلى أن الأمر أصبح “ملحا” وانه “يجب الانتهاء منه بحلول نهاية الأسبوع”.

وقال السيد بلحيمر إن الورشة الثانية تتمثل في الانتقال القانوني لهذه القنوات الخاصة، مع تعديل قانون 2014 (السمعي البصري).

وختم في الاخير قوله، أن لدينا ورشتان عاجلتان يجب استكمالهما، اعتقد، قبل نهاية الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى