الجزائرالرئيسيةعاجل

تشييع جثامين ثلاثة حراقة من قالمة كانت في تونس

شيعت جثامين ثلاثة من الحراقة المنحدرين من ولاية قالمة، اليوم عى الساعة الحادية عشر ليلا ، بعد أن تم التعرف عليهم على مستوى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بنزرت في تونس. 
وداد.د
هذا و قد أبحر قارب “الحراﭬـة”، الأحد الفارط، وعلى متنه 18 شابًا، من بينهم 14 شابًا ينحدرون من ولاية قالمة، وأربعة آخرين من ولاية عنابة، من شاطئ شطايي باتجاه السواحل الإيطالية، قبل أن تتلاشى أخبارهم نهائيا لتدخل العائلات في رحلات بحثٍ عن ذويها
وحسب مصادر إعلامية محلية أوردت الخبر فقد تنقّلت عائلات المهاجريين السرّيين، أمس الخميس، إلى ولاية بنزرت التونسية، بعد ورود معلومات عن العثور على جثث تعود لمجموعة من “الحراﭬـة”. و يتعلّق الأمر لكلٍ من الضحية بلال. ب، البالغ من العمر 30 سنة، وعبد الحميد. ب البالغ 22 سنة، إضافة إلى خليل. ش صاحب الـ 26 سنة.
وباشرت أُسر الحراقة، إجراءات نقل الجثّث من مستشفى حبيب بوقطف الجامعي في بنزرت التونسية إلى الجزائر، على أن تُشيّع جنازتهم، اليوم، بولاية قالمة، هذا كشفت وائل اعلامية تونسية على ان مصالح خفر السواحل، كثفت من عمليات البحث عن 14 مهاجرًا سريًّا، تتراوح أعمارهم بين 17 سنة و27 سنة، فُقدوا في 16 فيفري المنقضي، بعد إقلاعهم في رحلة هجرة سريّة، من شاطئ شطيبي بعنابة نحو إيطاليا، غير أنهم فقدوا منذ ذلك التاريخ حسب عائلاتهم.
وأطلقت عائلات “الحراﭬـة” المفقودين منذ الأحد الماضي، وقفات احتجاجية بساحة 19 مارس، وسط قالمة، لاستعجال تحرّك وزارة الشؤون الخارجية وكذا وزير الداخلية، من أجل معرفة مصير أبنائهم الذين لم يظهر لهم أيّ أثر منذ أكثر من أسبوع كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى